عادي
العين يواجه الوحدة.. وشباب الأهلي يستضيف الجزيرة في دوري أدنوك

«كلاسيكو» ناري في السبت الكروي

00:16 صباحا
قراءة 3 دقائق
من لقاء الموسم الماضي بين الوحدة والعين

إعداد: علي نجم

السبت الكروي الكبير، سيكون هو عنوان مواجهات اليوم، الافتتاحي للجولة السادسة من دوري أدنوك للمحترفين.

وتمثل مباريات اليوم، منعطف طريق بالنسبة إلى الفرق، خاصة مع المواجهات المباشرة، التي ستجمع بين المنافسين على اللقب الذي توج به العين الموسم الماضي.

العين سيكون على موعد مع «كلاسيكو» في مواجهة الوحدة في استاد هزاع بن زايد، بينما يحل الجزيرة ضيفاً على شباب الأهلي، ويلتقي اتحاد كلباء مع دبا الفجيرة في «ديربي» المنطقة الشرقية.

وتستكمل الإثارة يوم غد مع 4 مباريات، حين يحل النصر ضيفاً على بني ياس، ويلتقي الظفرة مع البطائح، على أن يلتقي عجمان مع ضيفه خورفكان من أجل تثبيت المراكز في دائرة الأمان، في وقت سيتحدد لون الصدارة بناء على ما ستؤول إليه قمة الملعب البيضاوي في الإمارة الباسمة بين الشارقة المتصدر ووصيفه الوصل.

العين * الوحدة

يشهد ملعب هزاع بن زايد قمة، حين يستقبل العين رابع الترتيب العام (10 نقاط) ضيفه الوحدة الخامس (7 نقاط) في «كلاسيكو» ناري.

وتمثل المباراة منعطفاً مهماً في رحلة الفريقين في الصراع على القمة، حيث يمني «الزعيم» النفس بالحصول على العلامة، التي تعزز من حظوظه في المنافسة على الدرع والتي توج بها الموسم الماضي للمرة ال14 في تاريخه.

ويأمل العين أن يواصل النجم التوغولي لابا كودجو مسلسل هز الشباك وقيادة الفريق إلى الانتصار الكبير الذي يفتح أبواب المنافسة للفريق الذي أهدر 5 نقاط في أول 5 جولات.

ويعتمد العين على عاملي الأرض والجمهور، ومعه كتيبة من العناصر التي تزخر بها تشكيلته بقيادة الهداف لابا ومعه الثنائي الخطِر الأوكراني يارمولينكو والمغربي سفيان رحيمي.

ويمتلك العين، مسيرة لامعة مع المدير الفني سيرغي ريبروف، على أرضه، حيث لم يتعرض لأي خسارة في ملعب هزاع بن زايد مع المدرب الأوكراني، على أن يخوض الدفاع ومن خلفهم الحارس خالد عيسى امتحاناً صعباً مع المنافس.

ويراهن الوحدة الذي بدل مديره الفني البرتغالي كارفالهال بالإسباني العائد من جديد لويس خيمينز على قدرات الهداف جواو بيدرو وفاعلية القائد إسماعيل مطر، إلى جانب المثلث الأجنبي في وسط الميدان لويس ميغيل وأدريان داسليفا والبرازيلي ألان.

وستكون مباراة اليوم، الكلاسيكو 27 في تاريخ المحترفين، بعدما تقابل الفريقان 26 مرة من قبل، انتهت 14 منها بفوز الزعيم، بينما فاز الوحدة 6 مرات، وتعادلا 6 مرات.

شباب الأهلي * الجزيرة

يريد الجزيرة ثالث الترتيب العام (11 نقطة) استرداد نغمة الفوز حين يحل ضيفاً على شباب الأهلي الجريح وصاحب المركز السابع (7 نقاط) في ملعب راشد في الخامسة والربع مساء في افتتاح الجولة السادسة.

ويتطلع الجزيرة لتحقيق الفوز بعدما أضاع طريق الانتصارات في آخر مرحلتين حين تعثر في الشامخة أمام بني ياس وفي ملعب محمد بن زايد أمام شريكه السابق في الصدارة الشارقة 3-3.

ويغيب عن الجزيرة لفترة طويلة المغربي أشرف بن شرقي للإصابة في العضلة الضامة، في حين لم تتأكد مشاركة علي مبخوت الذي سجل 9 أهداف هذا الموسم في أول 5 جولات، بسبب وفاة والده.

أما شباب الأهلي الذي أضاع 5 نقاط على أرضه حتى الآن في 3 مباريات، فيتطلع لأن تكون مباراة اليوم البداية الحقيقية لتأمين الانطلاقة القوية التي تساعده على اللحاق بركب المنافسين. وسيكون الحد من خطورة الهداف علي مبخوت الشغل الشاغل لدفاع الفرسان بقيادة البلجيكي دينايير الذي سيتولى قيادة خط الظهر أملاً في تعزيز الصلابة أمام الخصم الذي يمتلك الكثير من أوراق القوة والخطورة.

وتحمل مباراة اليوم الموقعة ال 27 بين الفريقين في المحترفين، بعد 26 مواجهة سابقة، فاز شباب الأهلي في 11 منها، مقابل 10 للجزيرة، وسيطر التعادل على 5 مباريات.

اتحاد كلباء * دبا الفجيرة

يتطلع اتحاد كلباء الثامن (7 نقاط) لاستغلال سوء نتائج ضيفه دبا الفجيرة من أجل العودة إلى سكة الانتصارات وتحقيق فوزه الثالث هذا الموسم وبلوغ النقطة العاشرة التي تعزز من فرصته في إنهاء الموسم بأفضل مركز ممكن.

ويتطلع نمور كلباء بقيادة مديرهم الفني الإيراني فرهاد مجيدي إلى تلميع الصورة هجومياً، حيث سجل «النمور» 3 أهداف فقط في 5 مباريات، وسط صيام العملاق التوغولي مالابا عن التسجيل في الدوري. وعمد المدرب الإيراني إلى إدخال أكثر من تعديل على خط الهجوم من أجل تأمين أفضل توليفة، لكن الرهان لم يفلح خاصة مع تفنن اللاعبين في إهدار فرص من النوع الذي لا يهدر في المباريات الأخيرة.

وسيخوض دبا الفجيرة الأخير (نقطة واحدة) أولى المباريات في الدوري مع المدرب الجديد الفرنسي غريغوري الذي سبق له قيادة الوحدة الموسم الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mnursbyd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"