عادي

مناطق حول العالم تكتسي بألوان الخريف

21:44 مساء
قراءة 3 دقائق

إعداد: خنساء الزبير
الخريف من أكثر فصول العام التي يمكن فيها التمتع بالطبيعة، وهو بمثابة الفرصة الأخيرة قبل أن تهب رياح الشتاء القاسية وتحد من الحركة. وهنالك بعض المناطق في العالم تكتسي أراضيها في هذا الفصل بألوان زاهية نتيجة تساقط أوراق الشجر.

الجبال البيضاء «هامبشاير» الولايات المتحدة

1

«نيو إنجلاند» مكان يرتبط في الأذهان بتساقط أوراق الخريف، ومنطقة الجبال البيضاء في «نيو هامبشاير» هي بالتأكيد واحدة من أفضل الأماكن في العالم، وليست في نيوانجلاند وحدها، لمشاهدة الخريف بألوانه الزاهية. يمكن القيام بنزهة عبر التلال في بداية شهر أكتوبر ومشاهدة أوراق شجر القيقب الحمراء الرائعة، أو التوجه بالسيارة إلى «شلالات سيلفر كاسكيد» لرؤية الأشجار بجوار الشلال.

«نارا» اليابان

1

فصل الخريف في اليابان مذهل بنفس القدر عندما تتفتح أزهار الكرز في الربيع؛ ففي الخريف يمكن التمتع بمشاهدة تساقط أوراق الشجر في جميع أنحاء البلاد الذي يبدأ في جزيرة هوكايدو الشمالية وينتشر بسرعة جنوباً من نهاية سبتمبر.

والعاصمة القديمة «نارا»، التي تقع على بُعد مسافة قصيرة بالقطار من كيوتو، تُعد مكاناً رائعاً للمشاهدة خاصة في حديقة «ضريح تاموكياما» الواسعة.

غابة «دين» إنجلترا

1

كانت هذه الغابة القديمة الواقعة في «جلوسيسترشاير»، تستخدم في السابق أرض صيد ملكية، كما استُخدمت أشجارها أيضاً في صنع سفن تيودور الحربية، واليوم تعد المكان المثالي للتنزه سيراً على القدمين أو ركوب دراجة وتأمل أوراق الشجر المتساقطة، ويعطي مزيج أوراق شجر البلوط والزان والكستناء الحلو ألواناً من الأصفر والذهبي.

جبال «داندينونج» أستراليا

1

لا يبدأ فصل الخريف في أستراليا بشكل جدي حتى مارس، وتوفر سلسلة جبال «داندينونج» بالقرب من ملبورن مشهداً رائعاً لهذا الفصل.

أما حدائق «ألفريد نيكولاس التذكارية»، إضافة إلى كونها حديقة وطنية ذات جمال أخاذ، فإن المنطقة مملوءة بالحدائق المشذبة وتستحق الزيارة عندما تكون المروج مغطاة بالسجاد المكون من أوراق الشجر المتساقطة وتكون الأشجار متوهجة.

وادي «أجاوا» كندا

1

فكرة جيدة هذا الخريف الجلوس على متن قطار في رحلة سياحية لوادي أجاوا والتمتع بأجمل منظر على ظهر الأرض لتساقط أوراق الشجر الخريفية. تنطلق الرحلة من «سولت سانت ماري» وتغطي مسافة 114 ميلاً من البلد البكر الذي يبدو في أفضل حالاته في هذا الفصل.

ولطالما ألهمت هذه المناظر توم طومسون ومجموعة السبع (أبرز فناني المناظر الطبيعية الكنديين) طوال فترة أوائل القرن العشرين.

الإسراع بالتوجه إلى هنالك عامل مهم لالتقاط أجمل الذكريات، لأن الأوراق تبلغ ذروتها لفترة وجيزة تبدأ في نهاية سبتمبر وتستمر إلى بداية أكتوبر.

«وادي لوار» فرنسا

1

مكان زيارته أجمل في فصل الخريف، حيث تتحول ألوان أوراق الكرم إلى اللون الأصفر والبني والبرتقالي الداكن في هذا الفصل وتبدو مشعة، حيث تفقد الخضرة التي اكتسبتها في الأشهر الدافئة. هذا وقت الحصاد أيضاً لذا يمكن التمتع بأعمال جني العنب في الحقول.

«لومبارديا» إيطاليا

1

تظل لومبارديا في شمالي إيطاليا معتدلة حتى مع تساقط الأوراق، وهي مكان مثالي لمشاهدة أرض أوروبية تشتعل بالألوان.

ويتحول لون أوراق الشجر لومبارديا الأصل، الذي يمكن رؤيته عبر المناظر الطبيعية، إلى اللون الأصفر الفاتح قبل أن تسقط أوراقه على الأرض، وتوفر حدائق ميلانو العامة إطلالة رائعة في الخريف.

«جسر الشيطان» بلغاريا

1

يبدو «جسر الشيطان» في الريف البلغاري وكأنه قصة خيالية خرجت من أحد الكتب، وهو يقع في جبال «رودوبي» فوق نهر «أردا» ويعود تاريخه إلى الإمبراطورية العثمانية القديمة، وأخذ اسمه هذا من التقاليد المحلية التي تمنع السكان المحليين من عبوره ليلاً.

بيشوب كريك «كانيون» كاليفورنيا

1

على الرغم من أن شمال شرقي الولايات المتحدة يحصل على ألوان خريفية مذهلة فإن ذلك لا يعني تفويت مناطق الساحل الغربي، حيث توفر غابات كاليفورنيا الداخلية جانباً رائعاً للوحات أوراق الشجر المتساقطة؛ إذ يستمر لفترة أطول بقاء اللونين الأحمر والأصفر للأوراق المتساقطة في «جولدن ستيت» بفضل التنوع الكبير فيها.

غابة «بيتلوشري» إسكتلندا

1

ربما لا يتغير لون غابات الصنوبر في إسكتلندا، لكن أوراقها المتساقطة تقدم بعضاً من أفضل درجات ألوان الخريف في أوروبا.

يمكن الخروج من المدينة والذهاب إلى السد الذي يفصل بين بحيرة «لوخ» ونهر «توميل» ومشاهدة سلم الأسماك.

«كيب تاون» جنوب إفريقيا

1

إنها الوجهة المثالية للأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة إلى مناظر شاملة فقط يجب الوضع في الاعتبار أن التقويم السنوي هنالك مقلوب، لذلك في حالة الرغبة في مشاهدة تساقط الأوراق فالأفضل هو السفر إلى هنالك منذ منتصف أو أواخر مارس حتى منتصف يونيو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckw5974

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"