عادي

نهائي سلة العرب بين الكويت والأهلي المصري

00:56 صباحا
قراءة دقيقتين
13

متابعة:مسعد عبد الوهاب

تأهل الأهلي المصري حامل اللقب والكويت الكويتي إلى نهائي بطولة الأندية العربية لكرة السلة الذي يقام الساعة السابعة مساء السبت بتوقيت الكويت.

وتجاوز الأهلي فريق كاظمة الكويتي،والكويت فريق بيروت اللبناني.

وفاز الأهلي على كاظمة 95-91 بصعوبه بعدما رفع شعار العبرة بالخواتيم.

ويعود الفضل الأول في فوز الاهلي إلى صانع ألعابه إيهاب جمال نجم المباراة الذي سجل 31 نقطة بفارق نقطتين عن محترف كاظمة كيفن ميرفي الذي اختفى تماماً في الربع الثالث وغاب عن التسجيل،مما اثر سلباً على فريقه الذي تفوق في الشوط الأول 55-47.

والملفت أن كاظمة لم يستغل تقدمه في بداية الربع الثالث بفارق عشر نقاط ولا من خروج محترف الأهلي مايكل قبل النهاية بأربع دقائق ودفع ثمن الأخطاء التي ارتكبها في الأوقات الحاسمة ( تيرن أوفر)،ليكتفي الفريق الكويتي باللعب على المركزين الثالث والرابع.

تقدم كاظمة في الربع الأول 29-24،وفي الربع الثاني 26-23،بينما فرض الأهلي سيطرته على احداث النصف الثاني من المباراة وتفوق في الربع الثالث 25-16، بعدما كان متأخراً بفارق عشر نقاط في بداية الشوط وكذلك في الربع الأخير الذي أنتهى لصالحه 23-20.

وسجل الأهلي 10 ثلاثيات من 27 محاولة من خارج القوس منها ثلاث لإيهاب جمال صانع الفرح الأهلاوي،مقابل 11 رمية لكاظمة من 29 محاولة.

ولم ينتظر الكويت الكويتي طويلاً للحاق بالأهلي

،وتكرار نفس مشهد النسخة الماضية في صالة برج العرب بالإسكندرية بعد فوزه المستحق على بيروت اللبناني 84-74.

فرض أصحاب الأرض سيطرتهم على مجريات الفترات الأربع مع صحوة متأخرة للفريق البيروتي في النصف الثاني من الربع الأخير ونجاحه بتضييق الفارق إلى 4 نقاط بعدما وصل إلى 13 نقطة في بعض الأحيان،إلا ان الفريق الكويتي تعامل مع الدقائق الأخيرة باحترافية عالية حاسماً المباراة بفارق عشر نقاط.

تقدم الكويت في النصف الأول 46-39 وفي الربع الثالث 63-54،ثم واصل تقدمه حتى النهاية.

وسجل علي حيدر لاعب بيروت أعلى رصيد ( 33 نقطة).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwdec6zc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"