عادي

«حمدان بن محمد الذكية» تنفذ برنامج نوابغ الإمارات

21:55 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

نفذت جامعة حمدان بن محمد الذكية، بالشراكة مع «جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين»، برنامج «نوابغ الإمارات في صناعة التقنيات»، في إضافة نوعية للمشاريع الرامية إلى تحفيز وتنمية الإبداع والابتكار لدى المواهب الوطنية الشابة، ورفد الناشئة بمهارات الابتكار في التكنولوجيا، وتمكين مُبتكري المستقبل، وإعداد المتعلمين للاضطلاع بدورٍ مؤثر في تطوير التقنيات المتقدمة والتميز في المجالات الحاسوبية والبرمجية.

ويستهدف البرنامج مواطني دولة الإمارات ضمن الفئة العمرية (11 – 15) سنة، وتبدأ مرحلته الأولى (تكوين الأساس) في 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وتتواصل على مدى 9 أيام. ويتضمن البرنامج مجموعة من المشاريع العملية، من ضمنها «تصميم بصري وجافا سكربت» و«ألعاب ونشاطات يتحكم بها الدماغ» و«يوتوبيا إماراتية». كما يشمل نطاق «نوابغ الإمارات في صناعة التقنيات» مهارات التفكير المستقبلي؛ ولغات البرمجة؛ وبرمجة التطبيقات؛ وتطوير مشاريع بسيناريوهات عملية بناء على الذكاء الاصطناعي (AI) وتعلُّم الآلة (Machine Learning) وإنترنت الأشياء (IoT).

وقال الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس مجلس أمناء الجامعة: «يأتي تنفيذ هذا البرنامج، بالتعاون مع الجمعية، استلهاماً من الرؤية الاستشرافية لصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، الذي رسم ملامح النقلة التكنولوجية المقبلة عبر إطلاق سموّه لبرنامج وطني لتسريع التحول التكنولوجي في كافة القطاعات.

وأكد الدكتور منصور العور، رئيس الجامعة، أن برنامج «نوابغ الإمارات في صناعة التقنيات» يأتي استمراراً للجهود المشتركة للجامعة والجمعية في دعم المواهب الوطنية، وتوفير بيئة حاضنة للمبدعين والمبتكرين، ورفد الأجيال الناشئة والشباب بالسبل التي تتيح لها التفكير برؤى مستقبلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rfu8y7s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"