عادي
تضم 2000 طالب من 180 دولة وتعقد في جنيف

9 طلاب يمثلون الإمارات في مسابقة فيرست جلوبال العالمية للروبوت

00:30 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد إبراهيم
يشارك فريق مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي في مسابقة فيرست جلوبال العالمية للروبوت 2022، المنعقدة في جنيف بسويسرا، ويمثل الفريق المكون من 9 طلاب دولة الإمارات في المسابقة، وسط مشاركة دولية كبيرة؛ حيث يشارك بها أكثر من 2000 طالب وطالبة من أكثر 180 دولة من مختلف دول العالم.

أمضى فريق الإمارات المشارك أكثر من 450 ساعة تدريبية في معسكرات خاصة استعداداً للمسابقة؛ حيث عكفت الفرق الفنية المعنية في المؤسسة على تأهيل الطلبة وفق أفضل المنهجيات العملية والعلمية، بما يحاكي اشتراطات المسابقة ومعاييرها وأهدافها، إلى جانب توفير حقائب الروبوت بما يتماشى مع معايير المسابقة العالمية، إلى جانب العمل على رفع جاهزية المعلمين المختصين في مجال الروبوت لإسناد الطلبة خلال رحلتهم للاستعداد للمسابقة.

وعبّر كل من الطالبين أحمد علي أبو عمرة، وزيد محمد دحروج، عن بالغ اعتزازهما بتمثيل الدولة في مسابقة فيرست جلوبال العالمية للروبوت، مؤكدّين على جاهزيتهما لخوض غمار المسابقة، وتحقيق نتائج متقدمة، تعكس مدى تمكن الطلبة الإماراتيين من أفضل المعارف والمهارات.

وقال الطالب يوسف سالم البدواوي، إن المشاركة في هذه المسابقة العالمية، تحفزنا كطلبة على الارتقاء بمهاراتنا في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي، وتساعدنا على تحديد نقاط القوة والضعف لدينا، من خلال التعرف إلى مستويات الفرق الأخرى في ذات المجال.

أما الطالب زيد عبد الله الكعبي، فاعتبر أن المشاركة في المسابقة، منحته الفرصة لتطبيق ما تعلمه نظرياً في مجال الروبوت على أرض الواقع، والمشاركة في الجهود المبذولة على المستوى العالمي من أجل الحفاظ على البيئة.

وبدورهما أكدت كلٌّ من الطالبتين ميثاء إبراهيم المنصوري، وزينب جوهر النعيمي، على المستوى المتقدم والمنافسة القوية التي تشهدها المسابقة، وهو ما يعزّز لديهما روح المنافسة والرغبة في التصدر، والتأكيد على مهارة الطالب الإماراتي، وقدرته على المنافسة على المستوى العالمي.

وأوضح الطالب طيب راتب سلطان، أن التدريب المكثف الذي تلقاه هو وزملاؤه، خلال فترة الاستعداد للمسابقة، مكنهم من تجاوز العديد من الصعوبات، بفضل توجيه المشرفين والخبراء المعنيين، لافتاً إلى أن الاستعداد للمسابقة بدأ منذ شهر مارس/آذار الماضي، واستمر لغاية انطلاق المسابقة.

وبينت الطالبتان نور مروان النجار، ومريم محمد الرئيسي، أن مشاركتهما في المسابقة تعتبر تجربةً فريدةً من نوعها لهما، عززت لديهما الثقة بالنفس، والقدرة على تحقيق الإنجاز، مهما بلغت مستويات التحدي والمنافسة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mveavyeb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"