عادي
النصر مع بني ياس وعجمان يلتقي خورفكان

«الصدارة وبس» شعار قمة الشارقة والوصل الليلة

00:10 صباحا
قراءة 5 دقائق
ليما - كايو

الشارقة: علي نجم

يسدل الستار على مباريات الجولة السادسة من دوري أدنوك للمحترفين بمباراة حسم القمة بين الشارقة المتصدر وضيفه الوصل الوصيف قبل انطلاق الجولة على أرض الأول في الإمارة الباسمة.

وسيبقى الشارقة في الصدارة في حال فوزه، أما انتصار الوصل فيجعله الأول للمرة الأولى منذ فترة طويلة.

كما يلعب اليوم النصر مع بني ياس، بينما يواجه عجمان ضيفه خورفكان، وسيكون الظفرة أمام فرصة البحث عن موطئ قدم في الأمان وهو يستقبل البطائح.

تحمل مباراة الشارقة المتصدر مع ضيفه الوصل الكثير من عبق الماضي الجميل، حين يتنافسان من أجل حسم القمة.

واسترد الفريقان سيرة الماضي بالمنافسة على اللقب الغالي حتى الآن، ليفرضا نفسهما رقمين أساسيين في الصراع على اللقب.

ويريد الفريق الملكي تأكيد الطفرة الفنية التي يعيشها مع المدرب الروماني أولاريو كوزمين الذي لم يتعرض معه الفريق لأي خسارة في الملعب البيضاوي من الموسم الفائت، كما سيبحث عن الانتصار الذي يحكم به قبضته على القمة.

ويعتمد الفريق الملكي على القوة الهجومية بقيادة النجم الإسباني باكو الكاسير، في وقت استرد كايو لوكاس فعاليته التهديفية بتسجيل 3 أهداف في آخر مباراتين، بينما يمثل لوان بيريرا المقيم ورقة خطر مع البديل الغيني إسماعيل كمارا.

ويقود البوسني بيانيتش وسط ميدان الفريق الأبيض، من أجل ضبط إيقاع وسط الميدان أمام المنافس الذي قد لا يتوانى عن تعزيز منطقته بما يسهم في تقليص خطورة الفريق الملكي.

ويراهن الوصل على قدرات النجم فابيو ليما الذي سجل «هاتريك» في شباك الظفرة، كما ساهم اللاعب في إحراز 8 أهداف في مرمى الشارقة من أصل آخر 11 هدفاً سجلها الوصل في مرمى الملك (سجل 5- صنع 3).

وتحمل المباراة المواجهة 25 في المحترفين بين الفريقين، انتهت 10 منها بفوز الإمبراطور، مقابل 8 انتصارات ملكية، و6 تعادلات، علماً أن المواجهات الخمس الأخيرة لم تشهد أي فوز وصلاوي على الملك الشرقاوي.

بني ياس- النصر

يتطلع فريقا بني ياس والنصر لتضميد الجراح حين يلتقيان على أرض الأول في الشامخة في الخامسة مساء اليوم.

ويتطلع الفريقان إلى تحقيق الفوز لتعويض ما ضاع منهما في الجولات السابقة، حيث مني «العميد» بالخسارة أمام الوصل في ديربي بر دبي، قبل أن يسقط في ملعب آل نهيان أمام الوحدة بالأربعة.

ولن يكون أمام بني ياس المتعثر بدوره (4 نقاط) سوى البحث عن تقديم كل ما يمكن من أجل تحقيق النصر وإن كان الفريق يعيش حالة من سلبية النتائج التي كان آخرها السقوط بالثلاثة أمام الشارقة للمرة الثانية هذا الموسم.

ويتطلع فريق عجمان السادس (7 نقاط) إلى تحقيق فوزه الثالث توالياً هذا الموسم، حين يستقبل على أرض ملعب راشد بن سعيد ضيفه خورفكان الحادي عشر (4 نقاط).

ويريد الفريق البرتقالي بلوغ النقطة العاشرة وتعزيز فرصته في البقاء على مشارف دائرة الأربعة الكبار.

ويدخل خورفكان لقاء اليوم بمعنويات فوزه على البطائح في المرحلة السابقة، والتركيز على تلافي الأخطاء والهفوات الدفاعية التي وضحت في مباراة الخسارة أمام الوصل في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي.

ويتطلع فريق الظفرة وصيف القاع (4 نقاط) إلى نسيان سوء النتائج التي حصدها في الجولات السابقة، والبحث عن بداية إيجابية حين يستقبل على أرضه ضيفه الصاعد حديثاً البطائح.

يريد الظفرة اللقاء فرصة من أجل الخروج من دوامة النتائج السلبية، والبحث عن ترك النفق المظلم، خاصة بعد الخسارة الكبيرة التي تعرض لها في المرحلة السابقة أمام الوصل برباعية، ما أكد صعوبة رحلة فارس الظفرة هذا الموسم في عالم الأضواء، لاسيما في ظل الضعف الدفاعي الذي يعاني منه.

أما البطائح الذي لعب دور الحصان الأسود في أولى الجولات، فقد تراجع في آخر مرحلتين، ليمنى بالخسارة مرتين على التوالي، كانت الأولى أمام الوحدة برباعية، والثانية أمام خورفكان بالثلاثة.

بيتزي: الوصل جاهز لمباراة الصدارة

قال الأرجنتيني بيتزي مدرب الوصل: إن مباراة الشارقة مهمة جداً ل«الإمبراطور» لاستمرار مسلسل الانتصارات والصعود إلى الصدارة.

وتابع: نعرف أن اللقاء صعب، وبغض النظر عن كون المواجهة مباراة الصدارة، فإن الوصل سيخوضها بجاهزية عالية ومعنويات عالية ويفكر في الفوز دون أي نتيجة أخرى.

من جهته، أكد فارس خليل مدافع الوصل على أهمية وصعوبة المباراة أمام منافس قوي يلعب على أرضه.

كوزمين: قوة الوصل في عراقته

أكد الروماني كوزمين مدرب الشارقة، أن قوة الوصل تأتي من عراقته وتاريخه وما يقدمه هذا الموسم.

وقال كوزمين: أتوقعها مباراة صعبة جداً، لأن الوصل فريق مميز ويمر بحالة معنوية عالية ويتعامل بإيجابية هذا الموسم، وواضح أنه جاهز للمباراة بصورة جيدة، ومستواه في تصاعد. ورأى أن «الدوري هذا الموسم صعب والمنافسة في تطور كبير وليس هناك أي فريق سهل».

غوران: عازمون على الفوز

أكد الصربي غوران مدرب عجمان، أهمية مباراة فريقه أمام ضيفه خورفكان، وقال: بلاشك تنتظرنا مباراة صعبة أمام فريق قوي، ونحترم المنافس ونثق بفريقنا، ولدينا ثقة كبيرة في قدرتنا على مواصلة النتائج الإيجابية خصوصاً وأننا نمتلك كل الحوافز والدوافع لأجل تحقيق الفوز كوننا سنلعب على أرضنا.

العنبري: المعنويات عالية

قال عبد العزيز العنبري، مدرب خورفكان، إن فوز «النسور» على البطائح في الجولة الماضية منح اللاعبين الدافع المعنوي قبل لقاء عجمان.

وأضاف «المباراة صعبة، لكن فوزنا في الجولة الماضية، يعطينا الحافز للاستمرار بإيجابية، ونتمنى أن نحقق الفوز».

من جانبه، قال إيلتون بوا مورتي، مهاجم خورفكان «نسعى لتحقيق نتيجة إيجابية والانتصار في المباراة، لإسعاد جمهورنا، وتحسين ترتيبنا».

زاناردي: الخسارة غير مسموحة

وصف البرازيلي كايو زاناردي مدرب البطائح، المباراة أمام الظفرة بالمهمة، مبيناً أن المنافس فريق جيد، وبالتالي يتعين عليهم اللعب بتركيز عالٍ من أجل تحقيق نتيجة إيجابية والعودة إلى الطريق الصحيح بعد خسارتين.

وأضاف: ستكون مباراة قوية جداً، من واقع أن كل فريق يريد الفوز والحصول على النقاط وهو ما سيشعل المواجهة، وبالنسبة لنا نرغب في الحصول على النقاط، وموقفنا في المنافسة يحتم علينا ذلك، وأتمنى أن نكون في يومنا.

إيسايلا: نحن والنصر جريحان

قال الروماني دانيال إيسايلا مدرب بني ياس إن فريقه يحتاج إلى التركيز وتقديم أقصى ما عنده لتحقيق الفوز وحصد النقاط عندما يواجه النصر.

ووصف إيسايلا المواجهة امام النصر بالقوية، منوهاً الى تشابه وضعية الفريقين من حيث الترتيب وعدد النقاط والنتائج السلبية، مضيفاً أن الاختلاف أن المنافس فاز في كأس المحترفين بينما «السماوي» خسر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34tz3yxe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"