عادي
جارديم يحتفل مع الجمهور بصحبة لاعبين فقط

«الفرسان» يعبر الجزيرة برأس هداف المدافعين

23:34 مساء
قراءة 3 دقائق
فرحة جارديم - مباراة شباب الأهلي والجزيرة تصوير يوسف الامير

متابعة : مسعد عبدالوهاب

اجتاز شباب الأهلي عقبة الجزيرة بالفوز 2- 1 في مباراتهما على أرض استاد راشد، ويدين بانتصاره الذي تحقق في الثواني الأخيرة من الوقت الضائع إلى مدافعه المنقذ يوسف جابر الذي حل بديلاً لوليد عباس في الدقيقة 77، ليسجل هدف الفوز القاتل برأسية جاءت بمثابة طلقة الرحمة (90 + 7)، لينقذ «الفرسان» من مواصلة نزيف النقاط ويعيده إلى صلب المنافسة بعدما ارتقى إلى السادس برصيد 10 نقاط متساوياً مع العين الرابع والوحدة الخامس، وأقل من الجزيرة الثالث بنقطة.

أنقذت رأسية جابر التي رفع بها رصيده إلى 34 هدفاً في عصر الاحتراف، ليكون أكثر المدافعين تهديفاً في دوري المحترفين، مصير المدرب البرتغالي ليوناردوا جارديم الذي لو خسر لربما أصبح الضحية الثالثة للمدربين في الدوري.

واستحق «الفرسان» الفوز، فهو بغض النظر عن نسبة الاستحواذ التي مالت للجزيرة، كان الأفضل في الفاعلية الهجومية التي أفرزت 7 محاولات مؤكدة وقف لها علي خصيف حارس الجزيرة بالمرصاد ليمنع فوزاً كبيراً لأصحاب الأرض قبل أن يطرد في الدقيقة 83 لارتكابه خطأ خارج منطقة ال 18.

وسدد شباب الأهلي 9 مرات فعالة على المرمى أحرز منها هدفين مقابل 4 للجزيرة سجل منها هدفاً.

وحقق علي خصيف حارس الجزيرة الرقم الأعلى من التصديات له هذا الموسم، قبل أن يحصل على رابع بطاقة حمراء في مباراته ال 290 بدوري المحترفين.

فرحة جارديم

وكاد البرتغالي ليوناردو جارديم يطير فرحاً ابتهاجاً بالفوز، وتوجه إلى جمهور النادي للاحتفال معه بصحبة لاعبين فقط هما حارب سهيل ومحمد مرزوق الذي أشار إلى بقية لاعبي الفريق لمرافقة المدرب أثناء تحية الجمهور، لكن لم يأت أحد لعودتهم سريعاً إلى غرفة الملابس.

وأكد جارديم الذي كان معرضاً للدخول في حسابات «الإقصاء» لو خسر المباراة، استحقاق فريقه الفوز، مشيراً إلى أنه كان بمقدوره توسيع النتيجة لتصل إلى أربعة أهداف لولا تألق الحارس علي خصيف الذي أنقذ الجزيرة من هزيمة ثقيلة.وأضاف: «احترمنا الجزيرة ولعبنا مباراة كبيرة والفضل للاعبين بجهودهم الكبيرة وقد أهدرنا 7 فرص».

وعلق الهولندي مارسيل كايزر مدرب الجزيرة على الخسارة بقوله: «لا مشكلة لدينا فقد خسرنا أمام فريق قوي،وفريقي لا يستحق الخسارة التي أتحمل المسؤولية عنها فأنا الذي وجهت بالدفاع بثلاثة لاعبين وقد لعبنا للفوز حسب استراتيجيتنا التي نعمل بها، وسنستمر على هذا النهج في المباريات القادمة».

وقال المنقذ يوسف جابر عقب المباراة: بالطبع أنا سعيد جداً بالفوز على الجزيرة فجمهورنا كان «زعلان».

وتابع: في المباريات السابقة الفريق كان يؤدي ولا يفوز ونأمل الاستمرار فالفريق الذي يريد الفوز عليه أن يسجل الأهداف، وقد أهدرنا 7 فرص سنحت للتسجيل وعلينا تدارك ذلك في المباريات القادمة فمن يضيّع يستقبل أهدافاً.

وقال علي خصيف حارس مرمى الجزيرة: قدمنا مباراة جيدة ولم يحالفنا الحظ وهذه المباراة قدمت لنا درساً، فقلة خبرة عناصر الفريق صغار السن هي السبب في عدم محافظتنا على النتيجة والجميع يتحملون المسؤولية.

وعن طرده قال: لم أعترض على قرار الحكم سلطان عبد الرزاق، فلا يمكن أن يتعمد طردي وهو من الكفاءات ومعه أيضاً طاقم «الفار» وأنا مع الحكم الإماراتي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n72awaf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"