عادي
محمد بن سلطان بن خليفة يهدي الإنجاز لرئيس الدولة

القمزي بطل رابع جولات زوارق الفورمولا1

23:25 مساء
قراءة دقيقتين
القمزي على منصة التتويج

أهدى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية رئيس نادي أبوظبي للرياضات البحرية، إنجاز فريق أبوظبي بتحقيق لقب الجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى حكومة وشعب الإمارات.

وهنأ الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، البطل الإماراتي ثاني القمزي بتحقيق لقب الجولة الرابعة وتفوقه الكبير في المنافسة الدولية، مؤكداً أن القمزي من الكوادر الوطنية، التي يفخر بها الوطن بما يقدمه من تفوق في المنافسات الدولية البحرية والحرص على أن يقدم المستوى المتميز لابن الإمارات وتسيده في هذا الجانب، كما هنأ كل أعضاء الفريق بتحقيق الإنجاز، مؤكداً أن العمل الجماعي بروح الفريق، الذي تقوم به كافة كوادر أبوظبي، جاءت كي تضمن استمرار الألقاب والإنجازات للفريق.

وحلق «القرش الأبيض» ونجم فريق أبوظبي ثاني القمزي بلقب الجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، التي أقيمت في مدينة أولبيا في جزيرة ساردينيا الإيطالية، بعدما تفوق من خلال تفاصيل السباق الرئيسي للجولة وصمد في المركز الأول طوال 70 دورة، في حين حل ثانياً زورق السويدي جوناس آندرسون وثالثاً زورق أبوظبي 6 بقيادة شون تورنتي.

وواصل الفريق الإماراتي، سيادته لصدارة البطولة مع نهاية الجولة الرابعة بوصول شون للنقطة رقم 64 في المركز الأول في الترتيب العام، ويأتي ثاني القمزي ثانياً برصيد 55 نقطة، ويحل ثالثاً في الترتيب العام جوناس آندرسون برصيد 46 نقطة.

وكانت المنافسة قد بدأت بتصدر القمزي للسباق منذ الدورة الأولى مستفيداً من تحقيقه لأفضل زمن في سباق السرعة وطوال دورات السباق ال70 شهدت المنافسة انسحاب ستة زوارق لأسباب مختلفة كي تكمل السباق 9 زوارق من أصل 15زورقاً.

من جهته، عبر سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي، عن الفخر الكبير بالإنجاز الذي حققه ثاني القمزي في رابع مراحل البطولة وتمكنه من السيطرة على الصدارة طوال فترات السباق.

وقال: يواصل القمزي عروضه المتميزة ويثبت لنا أنه بطل لا يصدأ معدنه في ظل التفوق الكبير واستمرار عطائه مع فريق أبوظبي.

وأضاف سالم الرميثي: صدارة الفريق طوال 4 مراحل من البطولة، تؤكد المهارة والسيادة، التي يحظى بها حالياً في البطولة ولا تزال هناك مرحلتين من المنافسة في إمارة الشارقة في ديسمبر المقبل، ستحدد وبشكل كبير ملامح بطل هذا الموسم والمنافسة لا تزال قوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y38kjw94

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"