عادي

الملك تشارلز الثالث «خائن» و«متآمر» في مسلسل على «نتفليكس»

14:18 مساء
قراءة دقيقتين
الملك تشارلز الثالث والملكة إليزابيث

انتقادات واسعة صاحبت عرض لقطات على منصة نتفليكس من المسلسل الدرامي «ذا كراون» بعد تصوير الملك تشارلز الثالث، على أنه متآمر وخائن.

  • الإطاحة بالملكة إليزابيث

وأظهرت المشاهد التي تم نشرها الملك تشارلز وهو يخطط سراً للإطاحة بوالدته في الوقت الذي كان فيه أمير ويلز، غضب المقربين من الملك، معتبرين أن ذلك محاولة من نتفليكس لتشويه سمعة الملك تشارلز، حسب ما نشرته صحيفة «الديلي ميل»، الأحد.

  • المقاطعة

ودعا مقربون من الملك تشارلز إلى مقاطعة المسلسل، المقرر عرضه الشهر المقبل، ويظهر تشارلز يضغط على رئيس الوزراء السابق الوزير جون ميجور في محاولة غريبة لإجبار والدته على التنازل عن العرش.
ووصف أصدقاء الملك مثل هذه المحاولات لتصوير صديقهم على أنه خائن ومتآمر بأنها «محاولات خاطئة وغير عادلة ومهينة للغاية».

  • توضيح ورد

وخرج جون ميجور، عن صمته، ليؤكد للصحيفة أن الاجتماع المزعوم بينه وبين تشارلز لم يحدث أبداً، وشبه المشهد بـ «برميل مملوء بالهراء الخبيث»، وأكد أن هذا الحوار الذي تم بثه على الشاشة ملفق، ولا أساس له.

  • مشاهد كاذبة ولم تحصل

ونقلت الصحيفة عن مصدر قوله: «كل هذه المحادثات الثنائية، التي تم بثها على الشاشة هي مجرد مشاهد مستوحاة من الخيال؛ بل إن هناك بعض المشاهد، التي تم اختلاقها بالكامل لأغراض درامية وتجارية دون النظر إلى الحقيقة».

  • الملك تشارلز في الحلقة الأولى

ومن المقرر أن يظهر الملك تشارلز في الحلقة الأولى في مشاهد من عام 1991، عندما رأى أن والدته التي كانت تبلغ من العمر 65 عاماً كانت تكرر نفس أخطاء الملكة فيكتوريا، لرفضها أن تتنازل عن العرش لوريث شاب.
ورد كثير من المقربين من الملك تشارلز على هذه المشاهد، مؤكدين أن تشارلز كان في الواقع مدركاً تماماً أن تنازل والدته كان لا يمكن تصوره وسيقلل من قيمة المؤسسة الملكية، وبالتالي كل ما قيل عن تشارلز في هذا الصدد في المسلسل غير صحيح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xsbmh5f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"