عادي

«تربوي العربية» يختتم مشاركته في اجتماع «المجلس التنفيذي للمكتب»

00:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
المشاركون في الاجتماع

الشارقة:«الخليج»

اختتم المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، بحضور مدير المركز الدكتور عيسى صالح الحمادي، مشاركته في اجتماع المجلس التنفيذي للمكتب في دورته الحادية والتسعين والذي عقده مكتب التربية العربي لدول الخليج بالعاصمة الدوحة.

وبدأت فعاليات أعمال المجلس التنفيذي، بالاجتماع التنفيذي التحضيري للمؤتمر العام السابع والعشرين. وناقش الأعضاء خلال اجتماعهم تقرير المدير العام عن سير العمل في برامج المكتب والمراكز التابعة له للدورة المالية الحالية 2021 /2022م، الذي بيّن التقدم في مستوى إنجاز البرامج والذي تجاوز أكثر من 85%، وقد أشاد أعضاء المجلس بالبرامج وتنوعها وتنوع أنشطتها وما حققته من أهداف وغايات.

وناقش المجلس خطة المكتب للدورة المالية القادمة 2023 2024م وما تضمنته من دراسات وبرامج ونشاطات مختلفة ركّزت على احتياجات الميدان التعليمي وأبرز المستجدات التربوية وتجارب الدول الأعضاء، وخطط الوزارات، والتوجهات الدولية المبنية على التزامات الدول في قمة تحول التعليم 2022م.

وفي مداخلاتهم، أشاد أعضاء المجلس بمستوى التنسيق بين المكتب والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية في مجالات التربية والتعليم.

أما بالنسبة للمركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، فقد تم استعراض تقرير سير العمل للمبادرات والبرامج (المعتمدة وغير المعتمدة) والأنشطة التي نفذها المركز ضمن تقرير مكتب التربية وأجهزته.

وأشاد أعضاء المجلس التنفيذي بإنجازات المكتب والمراكز التابعة له وما يبذلونه من جهود في خدمة وتطوير العملية التربوية والتعليمية بالدول الأعضاء لمكتب التربية العربي لدول الخليج، حيث أنجز المركز التربوي بالشارقة جميع برامجه المعتمدة في الدورة الحالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5b6ftfsv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"