عادي

«جوهر سعفان» يحتفظ بكأس رئيس الدولة للخيول في مصر

23:25 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين

واصل الجواد «جوهر سعفان» العائد لإسطبلات سعفان تألقه، ونجح في الاحتفاظ بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة للعام الثالث توالياً، في سباق المحطة ال12 التي أقيمت، في ميدان سباق نادي الجزيرة بالقاهرة، ضمن سلسلة سباقات النسخة التاسعة والعشرين للكأس الغالية.

وتمكن البطل «جوهر سعفان»، بإشراف المدرب ميشيل كوكيدس وقيادة الفارس كريم محمد حسن، من حصد لقب الشوط الخامس «الرئيسي» للعام الثالث على التوالي، في مهرجان الكأس الغالية؛ حيث قطع مسافة السباق البالغة 1600 متر، بزمن 1:58:00 دقيقة، وبفارق رأس قصير عن صاحب المركز الثاني «بريق الأمل»، فيما جاء ثالثاً «تحيا مصر».

وشهد مهرجان الكأس الغالية مشاركة 57 خيلاً في 7 أشواط، ووصلت قيمة جوائز السباقات إلى 590 ألف جنيه مصري، وهي الأكبر في تاريخ سباقات الخيل بمصر منذ إنشاء الهيئة العليا لسباق الخيل في عام.

وفاز «ميسون الأصيل» بلقب الشوط الثاني على كأس الإمارات للجياد العربية المصرية الرابحة سباقاً فأكثر لمسافة 1400 متر، و«كنعان إخناتون» بالشوط الثالث المقام على كأس الإمارات للجياد العربية المصرية الأصيلة، وذلك لمسافة 1400 متر، و«سفير مهرلايف» بلقب الشوط الرابع على كأس الإمارات للجياد العربية المصرية الرابحة سباقاً فأكثر لمسافة 1400 متر، كما شهد الشوط السادس لمسافة 1400 متر فوز «أمير سعفان» بلقبه الذي أقيم على كأس الإمارات للجياد المصرية الغشيمة، وأخيراً حصد «مناضل سعفان» لقب الشوط السابع لمسافة 1400 متر على كأس الإمارات للجياد العربية المصرية الرابحة سباقاً وسباقين.

شهد المهرجان وتوّج الفائزين فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية، واللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب في وزارة الشباب والرياضة المصرية، وسعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، إلى جانب ممثلي الهيئة العليا لسباق الخيل في مصر.

من جهته، قال فيصل الرحماني، إن «نجاحات المهرجان وتلاحم الإخوة في مصر للاحتفاء بالمسيرة التاريخية للكأس الغالية ليس بغريب ولا جديد عليهم بحكم الروابط المشتركة».

وأعرب عن فخره واعتزازه بالنجاحات التي حققتها محطة مصر، والتي تمثل إضافة كبيرة إلى أجندة سباقاتنا العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tv7dndc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"