عادي

فيديو | تخدير فريق ليبي في تنزانيا قبل مباراة بالكونفدرالية الإفريقية

17:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ليبيا

تقدّم نادي الأخضر الليبي بشكوى إلى وزير الرياضة والاتحاد الليبي لكرة القدم، قال فيها إن بعثة الفريق المتواجدة في دار السلام تعرضت إلى مادة مخدرة مفتعلة، قبل مواجهة عزام التنزاني، في بطولة الكونفدرالية الإفريقية.
وتغلب الأخضر في مباراة الذهاب بليبيا بثلاثة أهداف نظيفة، ويقام لقاء الإياب مساء الأحد.
وأصدر نادي الأخضر الليبي بياناً يوضح فيه ملابسات ما حدث لبعثته في تنزانيا: «نحن إذ نمثل ليبيا وشعبها في محافلنا الدولية وضمن مشاركتنا في كأس الكونفدرالية وبعد أن وفقنا الله لتحقيق نتيجة طيبة في لقاء الذهاب أمام عزام التنزاني، تعرضنا لعديد العراقيل من النادي بعد سفرنا لدولة تنزانيا».

الصورة

وأضاف «لم يتم معاملتنا بالمثل من حيث الاستقبال وتوفير الملاعب مجاناً وسهولة التنقل وعدم إعطائنا نتائج المسحات الخاصة بفيروس كورونا حتى اللحظة».
وشدد البيان «تعرض أغلب أعضاء البعثة إلى حالة من الإغماء والدوار وفقد للتوازن بعد وصولنا لمقر الإقامة وبعد تناول وجبة العشاء ومكثنا في المستشفى حتى وقت متأخر ولا يزال البعض هناك حتى الآن».
وكشف «بعد إجراء التحاليل اللازمة تبين أن السبب يتلخص في استنشاق مادة مخدرة Benzodiazepine، تُفقد الجسم توازنة وتتسبب في حالة من الإغماء، وفقاً للتقرير المعتمد من قبل المستشفى التي نقل إليها أعضاء البعثة».
واختتم «نضع أمام وزارة الرياضة والاتحاد الليبي كل ذلك لتحمل مسؤولياتكم تجاه الدفاع عن حقوقنا من حيث مراسلة الاتحاد الإفريقي من أجل تكافؤ الفرص، وهذا الفعل المشين لن يثنينا عن الدفاع عن حقنا في المنافسة الشريفة وتمثيل ليبيا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5apcmxfn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"