عادي

مواجهة مغربية بذكريات أليمة في الدوري السعودي

14:19 مساء
قراءة دقيقتين
الرياض: عيسى الحكمي
تختتم الأحد مباريات الجولة الثامنة من رحلة الدوري السعودي للمحترفين بإقامة 5 مباريات تبدأ بمواجهة النصر والفيحاء،وتختتم بلقاء السهرة بين الاتحاد والوحدة.
شعار النصر والاتحاد هو الوصول إلى الوصافة التي يحتلها الهلال مؤقتاً بعد فوزه على الطائي 3-2، لكن ذلك الأمر مشروطاً بتحقيق الفوز بالنسبة للنصر،والفوز للاتحاد بشرط تعثر النصر بالتعادل أو الخسارة.
تنطلق مباراة النصر والفيحاء على ملعب مرسول بارك عند السادسة و45 دقيقة بتوقيت الإمارات،وهو نفس التوقيت لمباراة الباطن الأخير وأبها الثاني عشر على ملعب الأول.
يدخل «العالمي» وهو في المركز الثالث برصيد 16 نقطة متأخراً بنقطة عن الهلال و6 نقاط عن المتصدر الشباب ويتقدم بنقطة عن الاتحاد الرابع.
في المقابل لا يمتلك الفيحاء بطل كأس الملك في الموسم المنصرم سوى نقطتين ولم يتذوق الفريق البرتقالي مع مدربه الصربي فوك راشوفيتش أي انتصار حتى الآن بعد أن تعادل في مباراتين وخسر في 6 مباريات آخرها أمام الاتفاق 0-3.
على الورق كل الاحتمالات تصب في صالح كتيبة الفرنسي رودي غارسيا مدرب النصر الذي يشهد فريقه تطوراً كبيراً توجه بالفوز بخمس مباريات والتعادل في مباراة وخسارة مباراة واحدة.
وعلى ملعب الجوهرة المشعة بجدة تنطلق عند التاسعة و30 دقيقة مباراة الاتحاد الرابع والوحدة صاحب المركز الحادي عشر بسبع نقاط،وسط توقعات بأن يحقق«العميد» النقاط الثلاث قياساً لفارق الإمكانات في الكتيبة التي يقودها البرتغالي نونو سانتو والذي تدور حول مستقبله مع الفريق الجداوي أنباء غير مؤكدة عن احتمال رحيله إلى البريميرليغ لتدريب فريقه السابق ولفرهامبتون الذي وضعه في مقدمة الاختيارات القادمة.
الوحدة الذي يقوده البوسني برونو اكرابوفيتش عاد إلى طريق الانتصارات في الأسبوع السابع بفوزه على الباطن 2-0،وبحال استطاع تحقيق نتيجة إيجابية «فوز أم تعادل» سيصعد لمنطقة الأمان الدافئة في الترتيب.
المباراة سيكون في داخلها مباراة أخرى تجمع المغربيين فيصل فجر،ومواطنه المعتزل دولياً عبد الرزاق حمد الله على ذكرى خروج الأخير من معسكر أسود الأطلس قبل كأس أمم إفريقيا 2019 والتي قيل أنها بسبب فجر الذي نشر بعدها مقطعاً لأغنية «باي باي» على حسابه وقيل حينها أنه يقصد حمد الله، بيد أن فيصل عاد وأكد أنه لم يتسبب بخروج زميله ولم يكن هو المقصود بالأغنية على حسابه.
وفي آخر المواجهات سيكون ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام مسرحا للقاء الاتفاق التاسع والعدالة الثالث عشر وكل جانب يطمح بالنقاط الثلاث لكن الظروف مختلفة،أصحاب الرض عاشوا أسبوعاً معنوياً جيداً بالفوز على الفيحاء 3-0، عكس العدالة العائد من خسارة ثقيلة 1-4 من النصر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/296txvy7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"