عادي

أسبوع للقهوة البرازيلية في الإمارات

23:26 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

أعلنت سفارة البرازيل لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، بالشراكة مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية، عن انطلاق فعاليات أسبوع القهوة البرازيلي 2022، في العديد من غرف التجارة في الدولة، ضمن إطار جهود السفارة في تعزيز الفرص التجارية والمشاريع في تصدير منتجات البن من البرازيل إلى الإمارات. وانطلق الحدث، بإدارة إليانا زغيب، سفيرة البرازيل لدى دولة الإمارات، ورفائيل سوليمو، مدير المكتب الدولي للغرفة التجارية العربية البرازيلية في دبي، في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، والذي يستمر حتى 25 أكتوبر 2022، ليختتم فعالياته في غرفة تجارة وصناعة الفجيرة.

ويتضمن فعاليات أسبوع القهوة البرازيلي 2022، سلسلة من الاجتماعات التي تُعقد في مكاتب غرف التجارة في ست إمارات مشاركة في الحدث. وسيتم تنظيم الحدث تباعاً في مركز القهوة في مركز دبي للسلع المتعددة بتاريخ 18 أكتوبر، وغرفة تجارة وصناعة الشارقة بتاريخ 19 أكتوبر، وغرفة تجارة وصناعة عجمان بتاريخ 20 أكتوبر، وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة بتاريخ 24 أكتوبر، وغرفة تجارة وصناعة الفجيرة بتاريخ 25 أكتوبر. ويشهد الحدث قيام السفيرة إليانا زغيب بعرض تقديمي حول تاريخ وأهمية البن لاقتصاد البرازيل، إلى جانب استعراض رفائيل سوليمو بيانات حول الفرص التجارية في قطاع البن.

وقالت زغيب: «يسعدنا تنظيم فعاليات أسبوع القهوة بالتعاون مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية وغرف التجارة والصناعة في ست إمارات مشاركة في فعاليات أسبوع القهوة البرازيلي 2022. ونرى هذا الحدث فرصة مثالية لمشاركة رصيدنا المعرفي وجودة القهوة البرازيلية مع الجهات المعنية في دولة الإمارات. ويتيح التعاون مع البرازيل، أكبر دولة منتجة ومصدرة للبن في العالم، توليد مزيد من فرص الشراكة والمشاريع بين الدولتين. ونتطلع قدماً للاحتفال بالصداقة بين الشعبين أثناء تناول بعضاً من أفخم أنواع القهوة البرازيلية.»

وقال أوسمار شحفة رئيس «الغرفة التجارية العربية البرازيلية»: «تشهد المنطقة العربية نمواً ملحوظاً في قطاع القهوة، مدعوماً بكثافتها السكانية العالية، وخصوصاً الخبراء الشباب، الفئة الأكثر استهلاكاً لمنتجات البن. وتمتلك صناعة القهوة البرازيلية إمكانية الاستفادة من هذه الأعداد الكبيرة وتقديم العديد من مشروبات القهوة المتميزة. ويمثّل أسبوع القهوة البرازيلي منصة مثالية لتسليط الضوء على جودة وتميز منتجات البن لاستكشاف المزيد من الفرص التجارية في المنطقة. ويعكس الحدث التزام الغرفة التجارية في تعزيز التحالف التجاري الثنائي والنهوض بمستوى الصادرات من المنتجات البرازيلية، بما فيها البن، للدول العربية. ويأتي تنظيم هذا الحدث استجابة للطلب المتزايد على واردات القهوة في الدول العربية.

وهنالك الكثير من العوامل التي تساهم في ارتفاع نسبة استهلاك منتجات البن وتنامي صناعة القهوة في الدول العربية، أهمها: تنامي الطلب على منتجات القهوة الفاخرة، وإمكانية تتبع مصدرها، وتقنيات الغذاء والجودة. كما يُعزى زخم قطاع البن إلى الدور الذي تلعبه الدول العربية بصفتها نافذة مطلة على الأسواق الإسلامية.

ويشهد الحدث مشاركة أهم الشركات الرائدة والمزودة لمنتجات البن، مثل شركة بانتانال جينيرال تريدينج، ودوكوفي، ومجموعة نارس، وشركة صناعة أنوركا، وقهوة جوستوسو، وقهوة تريزمارياس. ويأتي تنظيم أسبوع القهوة البرازيلي لتعزيز متانة العلاقات التجارية الثنائية بين البرازيل والدول العربية، فضلاً عن النهوض بمستوى الصادرات من البن بين المنطقتين.

ونالت الدول العربية على مدار السنين الماضية أهمية كبيرة، بصفتها وجهة مثالية للصادرات والواردات من البرازيل. ففي عام 2021، بلغت نسبة الصادرات للدول العربية 4.8% من إجمالي الصادرات البرازيلية، والتي ارتفعت لتصل إلى 5.1% في العام 2022. ومن جهة أخرى، بلغت نسبة الواردات من الدول العربية للبرازيل نحو 4.4% من إجمالي الواردات في 2021، والتي وصلت إلى 5.7% في العام 2022. وتعدّ البرازيل أحد أكبر مصدري البن عالمياً، وذلك نتيجة لمساحاتها الزراعية الشاسعة، وارتفاع مستوى الإنتاجية المستمر، والمناخ المناسب لزراعة البن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wmahb7s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"