عادي
لتسريع مشروع مركبات الطاقة الجديدة في الإمارات

«إن إي في إنفستمنت» تستحوذ على 80% من «ETTS»

23:22 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الصفقة

دبي: «الخليج»
أعلنت مواصلات الإمارات - أكبر مزود لخدمات النقل المدرسي في الإمارات، أنها وافقت على بيع حصة مقدارها 80% من شركة الإمارات لحلول تكنولوجيا النقل (ETTS) التابعة لها، لصالح شركة «إن إي في إنفستمنت» الصينية.

تعتبر الصفقة ترجمة لمذكرة تفاهم تمّ توقيعها بين مواصلات الإمارات وشركة «إن إي في إنفستمنت» في مايو/أيار 2022، والتي مثلت محطة مهمة في سبيل تسريع مشروع مركبات الطاقة الجديدة في الدولة، والذي يتكون من أربعة مكونات رئيسية، وهي: الاستثمار، والبنية التحتية، والبحث والتطوير، فضلاً عن التصنيع؛ إذ يعتبر هذا المشروع تمهيداً للبدء في إنتاج وبيع المركبات الكهربائية في الدولة.

وتوفر شركة الإمارات لحلول تكنولوجيا النقل حلولاً شاملة لتكنولوجيا المعلومات للعملاء في مختلف الصناعات، ولا سيما قطاع النقل، تشمل خطوط الأعمال المختلفة للشركة الاستشارات وتركيب وتشغيل أنظمة الاتصالات السلكية واللاسلكية والمراقبة والإدارة الإلكترونية، إضافةً إلى تجارة الجملة لأنظمة النقل الإلكترونية.

وقع الاتفاقية كل من فريال توكل، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمواصلات الإمارات، ومحمد سعيد المرزوقي، الرئيس التنفيذي لشركة «إن إي في إنفستمنت»، خلال حفل التوقيع الرسمي الذي أقيم اليوم في مسرح متحف المستقبل.

وقال الشيخ ماجد المعلا، رئيس مجلس إدارة مبادرة «هلا بالصين»، إن شركة «إن إي في إنفستمنت» هي تتويج للتطبيق العملي والجهود التي تبذلها منصة «هلا بالصين»، بالإضافة إلى براعة وإبداع الكادر الإماراتي. قائلاً: «أنا واثق من أن صفقة الاستحواذ ستسرع مسار المشروع، وستولد زيادة كبيرة في فرص العمل في جميع المجالات ذات الصلة، مما سيُسهم في نهاية المطاف في الاستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات».

وقال ليو ليو، رئيس مجلس إدارة شركة «إن إي في إنفستمنت»: «نهدف من خلال هذا المشروع، إلى إدخال التمويل الصناعي إلى الإمارات للاستعداد للتدفق المتوقع للمستثمرين إلى الدولة في مرحلة ما بعد الوباء، ونحن بالفعل في نقاش مع كيانات استثمارية على المستوى الوطني لإنشاء ائتلاف شركات لتسهيل هذا المشروع».

وقالت فريال توكل، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمواصلات الإمارات: «هذه فرصة ثمينة لكلا الطرفين للعمل معاً في سوق جديدةٍ ومثيرة، ولأن يصبحا من الرواد في صناعة سيارات الطاقة الجديدة في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة».

وأضافت: «تعد هذه الاتفاقية تطوراً طبيعياً لشراكتنا مع كل من شركة «إن إي في إنفستمنت» ومبادرة «هلا بالصين»، وستفتح آفاقاً جديدة لنا في شركة مواصلات الإمارات ولعملائنا، كما تندرج الصفقة ضمن أهدافنا الاستراتيجية لتنويع خدماتنا والاستثمار في أسواق جديدة، وهو أمر اتخذت الشركة بالفعل خطوات قوية لتحقيقه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2dma8ncb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"