عادي

«تكافل الإمارات» تتوقع إتمام الدمج مع «سلامة» في النصف الثاني 2023

10:09 صباحا
قراءة دقيقتين
«تكافل الإمارات» تتوقع إتمام الدمج مع «سلامة» في النصف الثاني 2023
«تكافل الإمارات» تتوقع إتمام الدمج مع «سلامة» في النصف الثاني 2023
دبي: «الخليج»
توقعت شركة تكافل الإمارات إتمام الدمج القانوني مع الشركة الإسلامية العربية للتأمين سلامة خلال الربع الثالث أو الرابع من العام 2023. ‏ومن المتوقع توقيع الصفقة في الربع الأخير من العام 2022.
وقالت تكافل الإمارات إن الاندماج يمثل فرصة لتحسين قيمة حقوق المساهمين وتحقيق التآزر في الأعمال التجارية وتحسين الأداء العام للأعمال للكيان الموحد بعد الانتهاء من الدمج وتعزيز قدرته على الحصول على حصة أكبر في السوق في المستقبل. من المتوقع أن تؤدي قاعدة الأصول المجمعة للكيان الموحد بعد الدمج إلى تلبية الكيان الموحد لمتطلبات الملاءة المالية ولجميع المتطلبات المعمول بها.
وشكل الطرفان مؤخراً لجنة التقييم المطلوبة بموجب المادة 75 (1) من قانون التأمين، وقد اختتمت اللجنة بالفعل اجتماعاً واحداً مع عدة اجتماعات إضافية مقررة خلال الأسابيع القليلة المقبلة. وفقاً للمادة 75 (2) من قانون التأمين، أمام لجنة التقييم 90 يوماً لتقديم تقرير إلى المصرف المركزي يتضمن تقييماً لأصول وحقوق والتزامات شركة سلامة وشركة تكافل الإمارات. تقترح شركة سلامة وشركة تكافل الإمارات بدء عملية الموافقة من هيئة الأوراق المالية والسلع جنباً إلى جنب مع عملية الموافقة في المصرف المركزي وستقدم الوثائق خلال الشهر المقبل. من المتوقع توقيع الصفقة خلال الربع الأخير من عام 2022 (خاضعة لموافقة المصرف المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع).
تتضمن عمليات الاندماج القانونية عدة خطوات، وتستهدف شركة تكافل الإمارات وشركة سلامة توقيع اتفاقية الاندماج قبل نهاية هذا العام.
نظراً لفترة تكامل التنفيذ التي تمتد من 6 إلى 12 شهراً، فمن المتوقع إتمام الصفقة كلياً بين الربع الثالث والربع الرابع من عام 2023.
https://tinyurl.com/ymzuxnbd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"