عادي

مجلس إدارة «تيكوم» يوصي بتوزيع 4 فلوس للسهم.. بإجمالي 200 مليون درهم

09:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مجلس إدارة «تيكوم» يوصي بتوزيع 4 فلوس للسهم.. بإجمالي 200 مليون درهم
مجلس إدارة «تيكوم» يوصي بتوزيع 4 فلوس للسهم.. بإجمالي 200 مليون درهم
دبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة «تيكوم»،المدرجة في سوق دبي المالي، عن توصية مجلس إدارتها بتوزيع أرباح نقدية مرحلية بقيمة 200 مليون درهم (4.0 فلوس للسهم الواحد)، وذلك بعد الحصـول على موافقة المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية السنوي القادم.
وتمت دعوة العمومية يوم 14 نوفمبر المقبل للانعقاد.
وتأتي توزيعات الأرباح المرحلية المقترحة بقيمة 200 مليون درهم تماشياً مع سياسة الشركة الخاصة بتوزيعات الأرباح المعلنة في وقت سابق من العام الجاري، والتي نصت على توزيع أرباح نقدية سنوية بقيمة 800 مليون درهم على مدار السنوات الثلاث المقبلة وحتى أكتوبر 2025، بدءاً بالدفعة الأولى بقيمة 200 مليون درهم في أكتوبر 2022.
وقد سجلت شركة تيكوم أداءً مالياً قوياً خلال النصف الأول من العام الجاري، محققةً صافي أرباح بلغ 428 مليون درهم بزيادة بلغت 43.4% على أساس سنوي، وذلك بفضـل النمو القوي للإيرادات وتحسـن مستويات الكفاءة التشغيلية والالتزام باتخاذ كافة التدابير المالية المدروسـة. وقد نجحت الشركة، خلال الستة أشهر الأولى 30 يونيو 2022، في الحفاظ على مركزها المالي المتين، مدعومة بميزانية عمومية قوية ومستويات متحفظة للمديونية بجانب الزيادة في التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية و التدفقات النقدية الحرة المتكررة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ah4va8x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"