عادي
اسأل الخليج

هل يعيد صلاح وهالاند ثنائية ميسي ورونالدو؟

10:17 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد صلاح وهالاند
محمد صلاح وهالاند
هالاند
هالاند
محمد صلاح
محمد صلاح
هالاند
هالاند

عاشت كرة القدم على مدى 9 سنوات على وقع أقوى منافسة ثنائية عرفتها في تاريخها، بعدما هيمن الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي رونالدو على لقب أفضل لاعب في العالم، وتنافسا دائماً على الألقاب الإسبانية والأوروبية عندما كانا يلعبان لبرشلونة وريال مدريد.
وبدأت المنافسة الثنائية المثيرة في 2009 مع انضمام رونالدو إلى ريال مدريد وانتهت في 2018 مع رحيل «الدون» إلى يوفنتوس الإيطالي.
ومع تقدم ميسي ورونالدو في السن، بدأ البحث عن خليفة هذا الثنائي، واتفق الكثيرون من النقاد على أنه سيكون متواجداً في الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي يعد حالياً أقوى منافسة في العالم.
وانضم النرويجي إيرلينغ هالاند في الصيف إلى مانشستر سيتي قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، لذلك اتجهت الأنظار إلى المصري محمد صلاح خصمه المتوقع في الصراع الثنائي، كونه نجم ليفربول منافس سيتي الأول، وهداف «البريميرليج» 3 مرات آخرها الموسم الماضي.
لكن المنافسة في البداية جاءت لصالح هالاند صاحب 15 هدفاً في الدوري الإنجليزي، مقابل 3 أهداف فقط لمحمد صلاح، لكن كل شيء قد يتغير مع عودة «الملك المصري» القوية في شهر أكتوبر، حين سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» في مرمى رينجرز الاسكتلندي، وهي أسرع ثلاثية يسجلها لاعب في تاريخ المسابقة في ظرف 6 دقائق، كما أنه تصدر ترتيب الهدافين برصيد 5 أهداف مناصفة مع هالاند نفسه.
وحسم صلاح ثاني صراع مباشر مع هالاند، حين سجل هدف الفوز لليفربول في شباك سيتي الأحد في قمة الدوري الإنجليزي، بعدما كان حسم كأس الدرع الخيرية في بداية الموسم لصالح «الريدز» أيضاً بمواجهة سيتي وهالاند الذي كان يخوض أول مبارياته في إنجلترا.

قالوا عن الثنائية الجديدة

عندما سئل الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول عن ثنائية صلاح وهالاند، انحاز لمهاجم مانشستر سيتي، وقال إنه نجم استثنائي، ولا يجب مقارنته بأي لاعب آخر، حتى المصري محمد صلاح.
وتابع: «لا أحد يستطيع استيعاب ما يفعله هالاند.. إن ما يقوم به أمر جنوني، إنه لاعب استثنائي في فريق استثنائي ويجب ألا نقارنه بصلاح أو أي شخص حالياً».
وبالتأكيد فإن كلوب سيغير رأيه بعدما رأى صلاح يتألق في آخر مباراتين ويسجل 4 أهداف.
أما نجم ليفربول المعتزل روبي فاولر فقد كان له رأي مختلف عن كلوب في بداية الموسم، حين قال إن صلاح هو مرشحه الأول للفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي حتى بوجود هالاند.
وقال فاولر: ربما يكون هالاند هو اللاعب المرشح من جميع وكلاء المراهنات للحصول على الحذاء الذهبي، لكن السباق هذا العام سيكون مثيراً للغاية.
وتابع: كانت مفاجأة أن يسجل صلاح 23 هدفاً في الموسم الماضي بالنظر لكل الظروف التي مر بها، وربما يفعل ذلك مرة أخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ybx8tcmb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"