عادي

وزير المالية البريطاني: تغييرات ضريبية لجمع 32 مليار إسترليني

14:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جيريمي هنت
جيريمي هنت

كشف وزير المالية البريطاني جيريمي هنت، الاثنين، عن تغييرات ضريبية قال إنها ستجمع 32 مليار جنيه إسترليني (36.16 مليار دولار) سنوياً من الإيرادات الإضافية، مع سعيه لإنهاء أزمة في سوق السندات بسبب خطط سابقة للحكومة.

وأضاف هنت أن الحد الأقصى الكبير لأسعار الطاقة الذي تفرضه الحكومة سيستمر حتى إبريل/ نيسان، وبعد ذلك ستبحث الحكومة عن طرق لمساعدة الأسر الأكثر عرضة للضغوط.

وقال وزير المالية البريطاني الجديد جيريمي هنت، السبت، إنه ستتم زيادة بعض الضرائب، كما أن هناك ضرورة لاتخاذ قرارات صعبة تتعلق بالانفاق، موضحاً أن رئيسة الوزراء ليز تراس ارتكبت أخطاء مع محاولتها الاحتفاظ بمنصبها الذي تولته قبل ما يزيد قليلاً على شهر.

وفي محاولة لتهدئة الأسواق المالية، أقالت تراس وزير المالية كواسي كوارتنج، وألغت بنوداً من برنامجهما الاقتصادي المثير للجدل.

وفي مقال لصحيفة «ذا صن» نُشر في ساعة متأخرة من مساء السبت، اعترفت تراس بأن الخطط ذهبت «أبعد وأسرع مما كانت تتوقعه الأسواق».

وأضافت: «لقد استمعت وفهمت، لا يمكننا تمهيد الطريق لاقتصاد منخفض الضرائب وعالي النمو دون الحفاظ على ثقة الأسواق في التزامنا بتحقيق وضع مالي سليم». وقالت، إن هنت سيضع في نهاية الشهر خطة لتخفيض الدين العام «على المدى المتوسط».

(رويترز)

https://tinyurl.com/m2n7x6sw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"