عادي

«إنجازات»: تفاهم مع «إس جي تيك» السنغافورية للوصول إلى ألف شركة تكنولوجية

14:22 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة «إنجازات» الإماراتية المتخصصة في مجالات التحوّل الرقمي والخدمات السحابية والأمن السيبراني التابعة لمجموعة «جي 42»، عن توقيع مذكرة تفاهم مع «إس جي تيك»، أبرز رابطة تجارية تكنولوجية في سنغافورة، والتي تمثّل ما يزيد على ألف شركة تكنولوجيا ناشئة ومتعددة الجنسيات، بهدف الارتقاء بمستويات التعاون التكنولوجي واستكشاف الفرص التجارية الجديدة بين دولة الإمارات وسنغافورة.
وتهدف «إس جي تيك» إلى تطوير منظومة محفزة للابتكار والتكنولوجيا، وتقديم خدمات الدعم والتطوير المُركّزة لمُختلف الشرائح الاستراتيجية والناشئة في قطاع التكنولوجيا في سنغافورة.
وأصبحت إنجازات، بفضل هذه المذكرة أول شركة عالمية تنضم إلى رابطة «إس جي تيك»، والتي كانت عضويتها سابقاً تقتصر على الشركات السنغافورية.
وتتعاون الشركات في كلتا الدولتين، بموجب هذه الاتفاقية، لتسهيل آفاق التعاون والتآزر بين المؤسسات التكنولوجية، وتنفيذ المشاريع المشتركة، مثل تقنيات المدن الذكية والتحوّل الرقمي.
  • تسريع وتيرة الابتكار
وقال جمال عبد الله السويدي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية سنغافورة: «تسهم هذه الشراكة بين إنجازات ورابطة «إس جي تيك» السنغافورية في تسريع وتيرة الابتكار التكنولوجي في الدولتين وخارجهما، في خطوة تعكس مدى عمق العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وسنغافورة».
ومن جانبه، قال مارتن ياتس، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لدى إنجازات، والذي لعب دوراً محورياً في رسم ملامح هذا التعاون بين الدولتين: «تبرز أهمية بناء العلاقات الدولية بشكل واضح توازياً مع سعي مختلف دول العالم للتنافس على الساحة العالمية. وتساعد هذه المبادرات التعاونية في الحد من التعقيدات وتعزيز الابتكارات والكفاءات، فضلاً عن منحنا الفرصة للتركيز على المشاريع الأكثر أهمية. ونلمس رغبة واضحة بتبادل الخبرات بين دول منطقة مجلس التعاون الخليجي ودول جنوب شرق آسيا، لا سيما في ضوء التماثل الكبير بين استراتيجيات الاقتصاد الرقمي الطموحة لدى الطرفين ومنظوماتهما التكنولوجية سريعة الازدهار. وتُعدّ شراكتنا مع رابطة «إس جي تيك» بوابة مثالية نحو قطاع التكنولوجيا السنغافوري، بينما تُتيح لقطاع التكنولوجيا في دولة الإمارات الفرصة لاكتساب المعارف القيّمة، وتوسيع آفاقه التجارية على مستوى العالم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7v2dyb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"