عادي
من 5 إلى 10 سنوات وغرامة 170 ألف درهم والإبعاد

«استئناف دبي» تضاعف عقوبة مختطف الأنثى

19:30 مساء
قراءة دقيقتين
محاكم-دبي
  • الخاطفون سرقوا 5 آلاف درهم كانت مع المجني عليها
  • قاموا بتحويل مبلغ 165 ألفاً من حسابها المصرفي
دبي: محمد ياسين
شددت محكمة الاستئناف في دبي عقوبة جريمة خطف الأنثى، من السجن 5 سنوات إلى 10 سنوات بحق مدانين وتأييد تغريمهما بالتضامن 170 ألف درهم وإبعادهما عن الدولة بعد قضاء محكوميتهما، لإدانتهما بخطف فتاة بالاشتراك مع آخر هارب واحتجازها لمدة ثلاثة أيام داخل فيلا، قبل أن يعتدوا عليها ويسرقوا 165 ألف درهم من حسابها المصرفي و5 آلاف درهم كانت بحوزتها.
وحسب أحداث القضية التي دارت في يوليو العام الماضي فإن المدانين وآخر هارباً، شكلوا عصابة وتمكنوا من استدراج فتاة من جنسيتهم عبر برنامج للتواصل الاجتماعي، واستأجروا مركبة لتنفيذ جريمتهم. وحسب إفادة المجني عليها فإنها تعرفت إلى شخص من جنسيتها عبر برنامج للتواصل الاجتماعي حيث دعاها إلى حضور حفل يقيمه عدد من أبناء جاليتهما في دبي.
وتابعت المجني عليها في التحقيقات أنها وافقت على حضور الحفل وفي الموعد المحدد حضر المشتبه فيه الأول بمركبة وفور صعودها فوجئت بآخرين يعتدون عليها بالضرب ويهددونها بصاعق كهربائي وتوجهوا بصحبتها إلى فيلا في منطقة جبل علي حيث سرقوا 5 آلاف درهم كانت بحوزتها واستولوا على هاتفها وحولوا 165 ألف درهم من تطبيق حسابها المصرفي إلى حساباتهم ومن ثم واصلوا الاعتداء عليها وتصويرها في أوضاع مخلة بالآداب.
وتابعت المجني عليها أن أفراد العصابة تواصلوا مع عائلتها في موطنها عبر برنامج للتراسل للحصول على أموال بعد إرسال صورها ومقطع فيديو تظهر الاعتداء عليها، وبعد ثلاثة أيام من احتجازها قاموا بوضع كيس على عينيها وفمها وتم نقلها بمركبة يقودها أحدهم إلى مكان آخر، وتمكنت في ذلك المكان من التواصل مع الشرطة وأبلغت بالواقعة.
وأفاد شرطي في التحقيقات بأن فريقاً من التحريات تمكن من تحديد هوية أفراد العصابة وقبض على اثنين من بين المشتبه فيهم حيث أقر أحدهما بأنه تعرف إلى المجني عليها عبر برنامج للتواصل الاجتماعي واتفق مع الآخرين على سرقتها، فيما أقر الثاني بأنه استأجر مركبة لتنفيذ جريمته وأن المشتبه فيه الهارب اعتدى على المجني عليها واشتركوا جميعاً في سرقة الفتاة، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yzsprpm3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"