عادي

«تغير المناخ» في متحف الحضارة المصرية

16:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة


القاهرة: «الخليج»
افتتح د. رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، ود. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ود. نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وجيريمى هوبكنز، ممثلاً عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، المعرض الفني لطلاب المدارس حول تغير المناخ، الذي أقيم بالمتحف القومي للحضارة المصرية، حيث شارك الطلاب بـ200 لوحة فنية متعلقة بقضية تغير المناخ.
وقال الوزير إن قضية تغير المناخ تعد واحدة من أهم القضايا التي تهم الإنسانية، وتؤثر في حاضر ومستقبل هذا الكوكب.
وأوضح أن المعرض يضم الأعمال الفائزة في المسابقة الفنية التي أقيمت بين طلاب المدارس للتعبير بالرسم عن تغير المناخ، وهو بمثابة رسالة مصرية من أطفال مصر إلى العالم، تؤكد ضرورة المحافظة على البيئة، ومواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية، ووقف أية أعمال من شأنها أن تزيد من تلويث البيئة، وتتسبب في انتشار الأمراض، وتهدد حياة الإنسان، والكائنات الحية.
وأعلنت وزيرة البيئة المصرية عن تزيين الأعمال الفنية بالمعرض للجدران المصرية خلال مؤتمر تغير المناخ «كوب27»، بمدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
وقال جيريمي هوبكنز، ممثل منظمة يونيسيف في مصر، إن المعرض يعد مبادرة ملهمة، حيث يتعلم الطلاب ويعبرون عن آرائهم حول تغير المناخ من خلال الإبداع الذي يدفعهم إلى العمل، ونحن نعتقد أن الأطفال يمكنهم إيجاد حلول مبتكرة لتغير المناخ تكون ذات صلة بمجتمعاتهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cd7r3jk6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"