عادي

«جلف هوست» يرسم ملامح مستقبل قطاع الضيافة 8 - 10 نوفمبر في دبي

17:24 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلن مركز دبي التجاري العالمي عن استضافة فعاليات معرض «جلف هوست»، الفعالية الأكثر تأثيراً في قطاعي الضيافة والخدمات الغذائية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك خلال الفترة ما بين 8-10 نوفمبر المقبل، في خطوة تُكرّس مكانة دبي كأبرز وجهات قطاع الضيافة في المنطقة.
ويأتي تنظيم المعرض في الفترة الذي تشهد فيها المنطقة تعافي قطاع السياحة، لا سيما دولة الإمارات من تداعيات جائحة كوفيد-19 من خلال المبادرات والتشريعات التي استجابت بشكل استثنائي لها والعمل على استئناف الفعاليات البارزة، بما فيها إكسبو 2020 دبي.
وتُشير التوقعات إلى أنّ قطاع الضيافة في دولة الإمارات، والذي استقبل 12 مليون نزيل فندقي خلال النصف الأول من عام 2022 (في نموٍ سنوي بواقع 42%)، سيُحقق نمواً بنسبة 25% بحلول عام 2030، ويضيف 48 ألف غرفة إلى محفظته الضخمة بالفعل والمكونة من 200 ألف غرفة فندقية.
وتجمع دورة معرض «جلف هوست» لهذا العام باقة من أبرز قادة القطاع العالميين وتنطلق بحلّتها الجديدة المصممة لرسم ملامح مستقبل القطاع. كما ستتناول الفعالية التحديات الماثلة أمام القطاع حول العالم، بما في ذلك مشاكل توافر العمالة والتضخم والقيود المفروضة على سلاسل التوريد، وغيرها من الحلول ذات الطابع الصحي وتوجهات الاعتماد على الأتمتة لتعزيز الإنتاجية والحد من التكاليف التشغيلية.
وتعتزم أكثر من ألفي علامة، بما فيها أبرز رواد القطاع من مُبتكري أحدث الحلول التقنية في مجال معدات الضيافة والخدمات الغذائية، استعراض ما يزيد عن 8 آلاف من المنتجات والحلول المتقدمة على مدى الأيام الثلاثة للمعرض. ومن المتوقع أن يُشارك في المعرض حوالي 25 ألفاً من أهمّ خبراء قطاعات الفنادق والمطاعم والمقاهي والخدمات الغذائية من جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. وتشمل قائمة الجهات الإقليمية والعالمية البارزة التي أكّدت مشاركتها في المعرض كُلّاً من: «علي جروب»، و«راك بورسلين»، و«ميدلبي»، و«سيمونيللي»، و«راشينال»، إلى جانب أجنحة أخرى تُشارك في الفعالية للمرة الأولى من دول مختلفة، مثل بلغاريا وأيرلندا ولاتفيا ونيوزيلندا وباكستان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdh6sw4u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"