عادي

شد ترهلات الحلق والبلعوم علاج فعال لاضطرابات التنفس خلال النوم

19:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

كشفت هيئة الرعاية الصحية في مصر أن فريقاً طبياً نجح في علاج مشكلة اضطرابات التنفس خلال النوم لأحد المرضى، بإجراء عملية جراحية عالية الدقة.

وأوضحت أن المريض حضر إلى أحد المستشفيات في بورسعيد، وهو يعاني اضطراباً متوسطاً بالتنفس، وذلك على ضوء تشخيص الحالة عن طريق عمل دراسة النوم.

وأشارت إلى أن الأطباء قاموا بفحص المريض قبل بدء العملية، بواسطة منظار النوم، وهو منظار مرن يتم تحت مخدر كلي لمدة عشر دقائق، حيث يستطيع المنظار تصوير اللحظات التي يحدث فيها الاضطراب المسبب للأصوات المزعجة.

كما يستطيع المنظار تحديد الأماكن التي تعاني الانسداد، وتوضيح أسبابه، بداية من الأنف وحتى الحنجرة، كما يظهر المنظار أية ترهلات تتسبب في المشكلة.

وأكدت الهيئة أن الأطباء توصلوا من خلال منظار النوم إلى أن مشكلة إصدار الأصوات المزعجة ناجمة عن وجود ترهلات في سقف الحلق، واستطاعوا خلال العملية شد هذه الترهلات بغرز دائمة، بعد استئصال اللوزتين، وتصغير الجزء الخلفي من قاعدة اللسان، باستخدام المنظار وجهاز الكوبليشن.

كما قام الأطباء بشد ترهلات الأجزاء الجانبية بفتحة قناة استاكيوس بالبلعوم الأنفي كمرحلة أولى. كما قاموا في المرحلة الثانية بتقويم الحاجز الأنفي، وتصغير غضاريف الأنف السفلية.

وأكدت الهيئة تعافي المريض من اضطرابات التنفس أثناء النوم بعد العملية الجراحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/525r63mh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"