عادي
«وول ستريت» تستمد زخم الارتداد من موسم النتائج

«داو جونز» بكسب 550 نقطة.. وارتفاع «إس آند بي» 2.6% و«ناسداك» 3.4%

00:29 صباحا
قراءة دقيقتين

ارتفعت الأسهم الأمريكية بشكل حاد، الاثنين حيث خففت تقارير الأرباح الرئيسية بعض مخاوف المستثمرين وتمتعت الأسماء التكنولوجية المشبعة بالبيع بالانتعاش.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 550.99 نقطة أو 1.86% ليغلق عند 30185.82 نقطة. وقفز مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 2.65% إلى 3677.95 نقطة. كذلك، ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 3.43% في أفضل يوم له منذ يوليو ، وأنهى الجلسة عند 10675.80 نقطة.

وتبحث «وول ستريت» عن أدوات الارتداد للربع الرابع، وعد بداية قوية مطلع الشهر، دخلت المؤشرات في حالة تذبذب حادة.
وفيما قطع جون ستولتزفوس، محلل «أوبنهايمر»، هدفه لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 مرة أخرى، الاثنين، حيث يرى الخبير الاستراتيجي أن مؤشر السوق الرئيسي ينتهي في 2022 عند 4000 نقطة، انخفاضا من 4800 سابقا، غير أن ذلك يعني ارتفاعاً قوياً عن قراءات اليوم.
التوقعات المنخفضة قد تبدو صعودية بعض الشيء بالنسبة للمستثمرين الذين عانوا من انخفاضات حادة في الأسابيع الأخيرة. الهدف الجديد هو ما يقرب من 12% فوق حيث أغلق المؤشر يوم الجمعة الماضية.
وجاءت تحركات يوم الاثنين مع ارتفاع الجنيه الإسترليني في بريطانيا على خلفية المزيد من الانتكاسات السياسية من حكومة المملكة المتحدة. وأعلن وزير المالية البريطاني الجديد، جيريمي هانت، أنه سيتم إلغاء جميع التخفيضات الضريبية المخطط لها تقريباً، الامر الذي رفع الجنيه بنسبة 1% عند 1.127 دولار للدولار.
وخرج مؤشر ستاندرد آند بورز من أسبوعه السلبي الرابع في خمسة أسابيع بخسارة 1.6٪ الأسبوع الماضي. وأثارت قراءة التضخم التي جاءت أعلى من المتوقع تقلبات حادة في الأسعار في الأسواق حيث أعاد المستثمرون تعديل توقعاتهم فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة المقبل من جانب الاحتياطي الفيدرالي.
وأدت التقلبات الكبيرة بالسوق إلى تسجيل مستويات منخفضة جديدة لهذا العام، على الرغم من أن البعض يعتقد أن هناك أسبابًا فنية تجعل السوق يشهد ارتياحًا قصير الأجل.
في غضون ذلك، بدأ موسم أرباح الربع الثالث. يراقب المستثمرون ما إذا كانت الشركات الأمريكية ستجري أي مراجعات هبوطية كبيرة لتوقعاتهم في مواجهة التضخم المرتفع بعناد والتباطؤ الاقتصادي.
إلى ذلك، تراجع عائد سندات الخزانة لأجل عامين بمقدار 10 نقاط أساس تقريبا، بينما عاد عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى ما دون مستوى 4%. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3n2ss85v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"