عادي
دعت مرتادي البر للابتعاد عن شجرة الأشخر نظراً لسميتها

بلدية مدينة العين تزيل الأشجار الضارة

21:59 مساء
قراءة دقيقتين

أطلقت إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة العين، حملة إزالة الأشجار الضارة بعدة مواقع في المدينة، وذلك حرصاً من البلدية على تحقيق الصحة والسلامة العامة لأفراد المجتمع ومرتادي البر خلال فصل الشتاء المقبل.

تهدف الحملة إلى الحفاظ على المحيط الحيوي في مدينة العين، ومكافحة نمو الأشجار الضارة لضمان صحة مرتادي البر في مواقع تجمع العائلات مثل منطقة «بدع بنت مسعود»، وخلف مدرسة الإمارات بمنطقة الطوية، ورملة الفوعة، بالإضافة إلى طريق مطار العين الذي يشهد ازدحاماً خلال فترة الشتاء.

وأكد هزام الظاهري مدير إدارة الصحة العامة في بلدية مدينة العين سعي البلدية من خلال الحملة إلى تحقيق رؤيتها للحفاظ على المظهر العام والمرافق التي تعزز نمط الحياة، عبر إزالة جميع الأشجار الضارة المتمثلة في شجرة الأشخر والغويف والأشجار الأخرى الضارة من المواقع المستهدفة، وتعريف الجمهور بأضرارها وعدم العبث بزهور شجرة الأشخر وعدم استخدام أخشابها لأضرارها على الصحة العامة.

وأشار الظاهري إلى أن المسافة التي شملتها أعمال الحملة تقدر ب 14 كيلومتراً تقريباً، غطت أربعة مواقع، وتضمنت أعمال إزالة الأشجار من أمام مدرسة الإمارات لمسافة كيلومترين اثنين، وشارع المطار لمسافة 3 كيلومترات، إضافة إلى موقع رملة الفوعة بمسافة وقدرها 7 كيلومترات، شملت إزالة الأشجار، وعلى مسافة ألفي متر في محمية البطحاء، وبلغ مجموع الأشجار الضارة التي تمت إزالتها أكثر من 4 آلاف شجرة ضارة، مشيراً إلى توفير البلدية للموارد والمعدات الآلية الكافية التي أسهمت في إنجاز العمل حسب الجدول الزمني للحملة.

وأهابت البلدية بمرتادي البر من العائلات والشباب الذين يستمتعون برحلات البر، ضرورة الابتعاد عن الأماكن التي توجد فيها أشجار الأشخر نظراً لسميتها وآثارها الضارة على الإنسان، والحرص على إبعاد الأطفال وتنبيههم لخطورة هذه الشجرة على الصحة والسلامة العامة، وعدم إشعال أخشابها أو استغلالها لأضرارها، والإبلاغ عن الحالات الطارئة عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي (800555). (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2c9t9vcy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"