عادي
وفرت فرصاً محلية كبيرة لتوطين مشترياتها

17 مليار درهم إنفاق «الإمارات للألمنيوم» على السلع والخدمات في 2021

12:45 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

حددت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، فرصاً بمئات الملايين من الدراهم ضمن إنفاقها على شراء السلع المستوردة سنوياً، حيث تؤمن الشركة أنه يمكن تصنيع هذه المنتجات محلياً، مما يساهم في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للنمو الصناعي «مشروع 300 مليار» مع تعزيز الاقتصاد الوطني.

تكمن هذه الفرص في تصنيع المواد العامة والمعدات الصناعية وقطع الغيار التي يعتمد عليها القطاع الصناعي بشكل عام والتي لا تُصنع محلياً بكميات كافية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويتماشى سعي شركة الإمارات العالمية للألمنيوم لزيادة توطين مشترياتها مع مبادرة «مشروع 300 مليار» الاستراتيجية التي وضعتها الإمارات العربية المتحدة لمضاعفة حجم قطاعها الصناعي بحلول العام 2031، إضافة إلى مبادرة «اصنع في الإمارات».

وقد بلغ إجمالي إنفاق شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على شراء السلع والخدمات أكثر من 17 مليار درهم إماراتي في العام 2021، منها 46٪ من الشركات المحلية. وتمثل المواد الخام أكبر أوجه نفقات الشركة والتي لا يمكن إنتاجها إلا في بعض الدول التي تمتلك موارد طبيعية غير متوفرة في الإمارات العربية المتحدة.

وفي سنة 2022، انضمت الشركة إلى برنامج «القيمة الوطنية المضافة» التابع لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والذي يهدف إلى إعادة توجيه جزء أكبر من مصروفات القطاع الحكومي والقطاع الخاص المرتبط بالمشتريات والخدمات إلى الاقتصاد الوطني. وتولي شركة الإمارات العالمية للألمنيوم الأولوية للشراء من الموردين المحليين عندما تقدم هذه العملية ميزة تنافسية على المستوى التجاري وتفي بمتطلبات الشركة الخاصة بالجودة والاستدامة.

تأثير اقتصادي

وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «نهدف في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم إلى مضاعفة تأثيرنا في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة بحلول العام 2040، وتمثل المشتريات المحلية جزءاً لا يتجزأ من ذلك. وقد بلغ إجمالي مشتريات الشركة من السلع والخدمات المحلية أكثر من 8 مليارات درهم العام الماضي. ونسعى لتطوير أنشطة صناعية جديدة في دولة الإمارات من أجل تلبية متطلبات سلسلة التوريد الخاصة بنا وزيادة إنفاقنا محلياً».

وتشمل الفرص التي حددتها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تصنيع معدات الترشيح والتنقية الصناعية ومواد الإنشاءات والأنابيب وملحقات الصهر وقوالب الصب والصمامات والمعدات الكهربائية مثل المقابس والأسلاك ومانعات التسرب وقطع غيار المعدات المتنقلة وأدوات القياس وقطع غيار المحركات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ezccxf2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"