عادي

79 فيلماً في «القاهرة السينمائي»

20:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: أحمد الروبي

كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن «بوستر» دورته الرابعة والأربعين، والتي من المقرر أن تنطلق خلال الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل؛ حيث يظهر «البوستر» رقم الدورة المنتظرة، يتوسط رجلاً وامرأة يلتقيان.

وقال الفنان حسين فهمي، رئيس المهرجان، إن فكرة «البوستر» تعكس أهمية الفن وبخاصة فن السينما، كجسر بين الشعوب والثقافات، مشيراً إلى دور الفن في تقريب الشعوب، ووصل ما تفرقه السياسة والحروب، وقال فهمي في مؤتمر صحفي لإطلاق «البوستر» الجديد، إن فكرته تؤكد على معنى الفن كلغة دولية أبجديتها مملوكة للجميع.

ويبلغ إجمالي عدد الأفلام المشاركة في الدورة الجديدة لمهرجان القاهرة السينمائي 97 فيلماً، من بينها 79 عملاً طويلاً، إلى جانب 18 فيلماً قصيراً، فيما يبلغ عدد الأفلام الكلاسيكية 10 أفلام، إلى جانب عدد من العروض العالمية والدولية التي تصل إلى 30 عرضاً، فضلاً عن 57 فيلماً تشارك في العروض الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تمثل 52 دولة.

وأعلنت إدارة المهرجان، عن الانتهاء من ترميم ثلاثة أفلام من كلاسيكيات السينما المصرية، للمشاركة في عروض المهرجان: فيلم «الاختيار»، إخراج المخرج الراحل يوسف شاهين، «أغنية على الممر»، إخراج علي عبد الخالق، و«يوميات نائب في الأرياف»، إخراج توفيق صالح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3kab94yh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"