عادي

اعتراض طائرتين حربيتين روسيتين قبالة ألاسكا

21:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - أ.ف.ب

قالت قيادة الأمن الجوي الأمريكية - الكندية «نوراد»: إن السلاح الجوي الأمريكي اعترض، الثلاثاء، قاذفتين روسيتين من طراز «تو-95» بالقرب من ساحل ألاسكا.

وقالت «نوراد» في بيان: إن مطاردتين اعترضتا قاذفتين روسيتين من طراز «تو-95» دخلتا منطقة تحديد الدفاع الجوي لألاسكا. وأكدت القيادة الأمريكية الشمالية، أن الطائرتين الروسيتين «ظلتا في الأجواء الدولية ولم تدخلا المجال الجوي للولايات المتحدة أو كندا».

ومنطقة تحديد الدفاع الجوي (Adiz) هي محيط يتم فيه مراقبة الحركة الجوية من قبل جيش دولة أو أكثر خارج مجالها الجوي الوطني، للحصول على وقت إضافي للرد في حال حدوث مناورة معادية. تمتد منطقة تحديد الدفاع الجوي لألاسكا نحو 320 كيلومتراً من الساحل.

في وقت تتصاعد فيه التوترات بين الولايات المتحدة وروسيا، بسبب تهديدات من موسكو باحتمال اللجوء إلى السلاح النووي، وأوضح الجيش الأمريكي أن النشاط الروسي في منطقة تحديد الدفاع الجوي الأمريكية «لا يعد تهديداً ولا استفزازاً».

واعتراضات الطائرات الروسية في هذه المنطقة القريبة جداً من الشرق الأقصى الروسي متكررة نسبياً.

وقال الجيش الأمريكي: إن «نوراد» تستخدم دفاعاً متعدد الطبقات من الأقمار الاصطناعية والرادارات الأرضية والرادارات على متن طائرات وطائرات مقاتلة، لرصد أي طائرة والتعرف إلى أي عمل غير مناسب.. نحن على استعداد لاستخدام مجموعة من الخيارات، للدفاع عن سيادة أمريكا الشمالية والقطب الشمالي.

تجري روسيا عادة مناورات عسكرية مكثفة في هذا الوقت من العام، تُعرف باسم تدريبات «غروم» التي تشمل تجربة صواريخ باليستية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3emcc56c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"