عادي

الولايات المتحدة تخطط لبيع 14 مليون برميل نفط من الاحتياطي الاستراتيجي

14:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
قالت ثلاثة مصادر مطلعة: إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تخطط لبيع نفط من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي هذا الأسبوع.
وستشمل عملية البيع تسويق 14 مليون برميل متبقية من الكمية التي أعلن بايدن في السابق وهي الأكبر على الإطلاق، من احتياطي 180 مليون برميل بدأ السحب منه في مايو/أيار.
وقال مصدر رابع إن الإدارة الأمريكية تحدثت أيضاً مع شركات النفط بشأن بيع 26 مليون برميل إضافية من عملية بيع فرضها الكونجرس في السنة المالية 2023 التي بدأت في الأول من أكتوبر/تشرين الأول.
وقال بايدن الأسبوع الماضي: إن أسعار البنزين مرتفعة للغاية وإنه سيكون لديه المزيد ليقوله عن خفض التكاليف هذا الأسبوع.
وذكرت المصادر أن الإدارة تحدثت مع شركات الطاقة بشأن إعادة شراء النفط حتى عام 2025 لتجديد احتياطي البترول الاستراتيجي، بعد أن أعلن بايدن في مارس/آذار عن أكبر عملية بيع على الإطلاق لكمية تبلغ 180 مليون برميل، في الفترة من مايو/أيار إلى أكتوبر/تشرين الأول.
ولا يزال لدى وزارة الطاقة حوالي 14 مليون برميل من نفط احتياطي البترول الاستراتيجي للبيع من الإصدار التاريخي، لأن البيع تباطأ في يوليو/تموز وأغسطس/آب بسبب العطلات والطقس الحار.
بالإضافة إلى ذلك، فوض الكونجرس الإدارة الأمريكية بموجب قانون منذ سنوات ببيع 26 مليون برميل أخرى من نفط احتياطي البترول الاستراتيجي في السنة المالية 2023، التي بدأت في الأول من أكتوبر/تشرين الأول. ومن المرجح أن يتم البيع قريباً، حسبما قال أحد المصادر.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2d8m9nfb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"