عادي
«مبادلة» بين مستثمرين محتملين

«بلومبيرغ»: «كريدي سويس» يدرس زيادة رأس المال

22:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قالت «بلومبيرغ» إن بنك «كريدي سويس» يعمل مع «رويال بنك أوف كندا» و«مورجان ستانلي» لزيادة محتملة في رأس ماله، في حال حاجة البنك لدعم ميزانيته وجمع الأموال لعملية إعادة الهيكلة.

ونقلت «بلومبيرغ» عن مصادر، أن البنك السويسري يتناقش مع عدة بنوك من أجل بيع أسهم جديدة محتمل. وأشار تقرير للوكالة إلى أن زيادة رأس المال قد تأتي بعد إعلان خطة إعادة الهيكلة للبنك السويسري رسمياً في 27 أكتوبر الجاري.

وكانت «بلومبيرغ» نقلت عن مصادر مطلعة قولها إن صناديق استثمار في أبوظبي والسعودية تدرس إمكانية الاستثمار في مجموعة «كريدي سويس» وغيرها من البنوك الاستثمارية للاستفادة من تراجع أسعار الأسهم في الآونة الأخيرة.

وقالت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها إن صناديق الثروة السيادية بما فيها «مبادلة للاستثمار» وصندوق الاستثمارات العامة السعودي تدرس الفرص المتاحة. وأضافت المصادر أن المشاورات لا تزال في مرحلة مبكرة، وليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان سينتج عنها إبرام صفقات.

وبحسب الوكالة، ففي حين أن البنك قد يفضل تجنب بيع أسهم جديدة بالمستويات الحالية المنخفضة للسعر، فإنه لا يستبعد الحاجة إلى جمع أموال في حال كانت عملية بيع الأصول غير فعالة.

ويسعى «كريدي سويس» إلى التعافي من سلسلة من الفضائح والخسائر المالية القوية، ما يتضمن خسارة أكثر من 5 مليارات دولار جراء انهيار صندوق «أركيجوس كابيتال مانجمنت» في العام الماضي. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mttkxd3d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"