عادي

«بنات عبد الرحمن» في الكويت

19:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مشهد من الفيلم

القاهرة: أحمد الروبي

يُعرض فيلم «بنات عبد الرحمن» للمخرج زيد أبو حمدان في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في الكويت، بعد أن فاز الفيلم مؤخراً بجائزة الجمهور ضمن مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط بايطاليا، وقالت مؤسستا ومنظمتا المهرجان ليسا كياري وروبرتا روتا «في بيان صدر عنهما: يسعدنا حصول "بنات عبد الرحمن" على جائزة الجمهور، وتفاعل جمهورنا مع القصة والروابط بين الشقيقات الأربع، لدرجة أن العرض الأول في إيطاليا قوبل بتصفيق حاد؛ حيث وقف الجمهور احتفاء بالفيلم، واستطاع المخرج زيد أبو حمدان، إشراك الجمهور وفريق عمل المهرجان بصورة مثيرة للعواطف في كل لحظة قضاها في فلورنسا».

تعد هذه الجائزة هي جائزة الجمهور الرابعة في مسيرة الفيلم؛ إذ فاز بها في مهرجانات إسبينيو السينمائي للمخرجين الجدد والعمل الأول بالبرتغال. ومهرجان الفيلم العربي في سان دييغو بأمريكا، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي؛ حيث شهد عرضه العالمي الأول.

تدور أحداث «بنات عبد الرحمن» حول أربع شقيقات مختلفات تضطرهن الظروف للعودة إلى منزل العائلة بعد سنوات من انعزالهن عن بعض لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ، لكن رحلة البحث السرية تكشف لهن أسراراً جديدة، والمزيد من علامات الاستفهام، وهو من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وبطولة صبا مبارك، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم الباشا، خالد الطريفي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6b34a2w9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"