عادي
22 طائرة «بوينغ» تسلّمتها الشركة منذ مطلع 2021

«فلاي دبي» تعزز السعة التشغيلية بـ 15 طائرة جديدة

17:52 مساء
قراءة 3 دقائق
إحدى الطائرات التابعة للشركة
إحدى الطائرات التابعة للشركة
دبي: أنور داود

تعمل «فلاي دبي» على تعزيز السعة التشغيلية، لمواكبة النمو القوي في الطلب على السفر الجوي، خلال الفترة المقبلة؛ وتحديداً في الموسم الشتوي، عبر مواصلة استلام طائراتها من خلال طلبياتها السابقة لطائرات بوينغ 737 ماكس، إضافة إلى استئجار 4 طائرات أخرى.

فبحسب بيانات شركة «بوينغ» الأمريكية؛ تسلمت «فلاي دبي» 11 طائرة جديدة من طراز 737 ماكس، خلال الفترة ما بين يناير/ كانون الثاني، وسبتمبر/ أيلول 2022.

وكانت الناقلة، تسلمت 3 طائرات دفعة واحدة في مايو/ أيار، وطائرتين في يناير/ كانون الثاني، ومثلهما في أغسطس/ أب، وتسلمت الناقلة طائرة شهرياً في كل من: فبراير وإبريل ويونيو وسبتمبر.
وأشارت بيانات الشركة الأمريكية المصنعة للطائرات؛ إلى أن تسليمات «فلاي دبي» من طراز بوينغ 737 ماكس، بلغت 22 طائرة منذ بداية العام الماضي 2021، حتى نهاية سبتمبر/ أيلول 2022.

  • اتفاقية استئجار

ووقعت «فلاي دبي»، اتفاقية مع «سمارت وينغز»، لاستئجار أربع طائرات من طراز بوينغ 737 الجيل الجديد خلال الفترة من 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 وحتى 16 يناير/ كانون الثاني 2023.
حيث تشمل الاتفاقية: استئجار الطائرات والطاقم والصيانة والتأمين دعماً للطائرات الأربع التي ستنضم لأسطول فلاي دبي المكون من 68 طائرة بوينغ 737، ما يتيح للناقلة إضافة المزيد من السعة المقعدية للمسافرين وتلبية الطلب على السفر خلال موسم الشتاء المزدحم.

وتشغل «فلاي دبي» حالياً أسطولاً واحداً من طائرات بوينغ 737 التي تضم 32 طائرة من طراز بوينغ 800-737 من الجيل الجديد، و33 بوينغ 737 ماكس 8 وثلاث طائرات بوينغ 737 ماكس 9.

  • وجهات جديدة

وعززت الناقلة مؤخراً، عملياتها في أوزبكستان مع انطلاق رحلاتها المنتظمة إلى مدينة نمنكان، بواقع رحلتين أسبوعياً، كما شغلت رحلتين أسبوعياً من مطار دبي الدولي إلى مطار سمرقند الدولي، مع بدء الرحلات إلى هذه المدينة، ووسعت فلاي دبي شبكتها في آسيا الوسطى إلى سبع وجهات.

وتواصل الناقلة توسيع عملياتها نحو جزر المالديف مع استعدادها لإطلاق خدمة يومية جديدة إلى مطار غان الدولي (GAN)، اعتباراً من 4 فبراير/ شباط 2023. وكانت الناقلة بدأت عملياتها إلى جزر المالديف عام 2013 بإطلاق رحلات مباشرة إلى مطار فيلانا الدولي (MLE) في العاصمة ماليه. ومع بدء الخدمة اليومية الجديدة إلى غان في العام المقبل، ترتفع رحلات الشركة لهذه الوجهة إلى 28 رحلة في الأسبوع.
وقامت «فلاي دبي» بتعزيز حضورها في العديد من الوجهات العالمية، إضافة إلى تدشين خطوط جديدة في بعض الدول والوجهات.

  • كأس العالم

وكانت الناقلة أعلنت عن توفير «رحلات يوم المباراة» بين دبي والدوحة والخاصة ببطولة العالم لكرة القدم، وستوفر الناقلة رحلات «يوم المباراة» بالشراكة مع الخطوط الجوية القطرية وشركات الطيران الوطنية الأخرى في دول مجلس التعاون الخليجي، كما توفر لمشجعي كرة القدم خيارات سفر مريحة للحدث الضخم الذي سيقام في الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ ديسمبر 2022.
وطوال مدة البطولة، ستوفر «فلاي دبي» ما يصل إلى 30 رحلة، ذهاباً وعودة، يومياً، بين دبي والدوحة، حيث ستسمح هذه الرحلات لحاملي تذاكر المباريات بالتنقل بحرية من دبي والاستمتاع بأجواء كرة قدم في الدوحة والعودة إلى دبي في اليوم نفسه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ejjbak3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"