عادي

مركز دبي المالي العالمي يوقع اتفاقية مع «استديوهات الشركات الناشئة»

19:53 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

عقد مركز دبي المالي العالمي، اتفاقية مع «شبكة استديوهات الشركات الناشئة العالمية» ومقرها دنفر، بولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف الارتقاء بنموذج «استديو المشاريع».

حيث قدم المركز في إبريل/ نيسان الماضي، أول نموذج من «منصة استديوهات المشاريع» في العالم لتنمية منظومة التمويل الشامل وتقنيات الأصول الرقمية. وتأتي هذه المبادرة في إطار جهوده لتحقيق أهداف استراتيجيته لعام 2030، من خلال استقطاب ألمع العقول وأبرز الشركات من جميع أنحاء العالم إلى إمارة دبي، وذلك عبر دعمها بكافة السبل اللازمة لتطوير واختبار وإطلاق الشركات الناشئة الجديدة والمتطورة والمشاريع المشتركة على نطاق غير مسبوق، مع ضمان الجودة العالية وإمكانية الوصول الميسر والسريع إلى السوق.

ومن خلال إطلاقه «منصة استديوهات المشاريع»، يؤكد المركزالعالمي التزامه بإثراء دور استديوهات المشاريع، عبر تعزيز مساهمته في دعم منظومة الابتكار والشركات الناشئة حول العالم. هذا وسيتم تحقيق ذلك من خلال تمكين هذه الشركات، عبر إعطائها فرصة مشاركة أفضل الممارسات المتبعة، مع إثبات أهميتها في المستقبل، وذلك في ظل تطور احتياجات المستخدمين.

مكانة عالمية

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: «في إطار التزام مركز دبي المالي العالمي بمواصلة تعزيز مكانة إمارة دبي كمركز عالمي للتكنولوجيا والابتكار، ندرك يقيناً أهمية وفوائد نموذج «استديوهات المشاريع» كبيئة داعمة للمشاريع الناشئة حول العالم. عكفنا في المركز على دراسة النموذج بشكل تفصيلي، وسنعمل بالتعاون مع الشبكة، على تطوير المنهجية الفكرية لاستديوهات المشاريع حتى تتمكّن من تلبية احتياجات الشركات الناشئة بشكل أفضل اليوم وفي المستقبل. ومن المؤكد أن دعم استديوهات المشاريع في تعزيز ارتباطها بمنظومة الشركات الناشئة والابتكار سيحفز الشركات على الاستفادة من الاستديوهات وتوظيفها على أكمل وجه، بالإضافة إلى استقطاب المزيد من الشركات لتأسيس أعمالها في مركز دبي المالي العالمي».

اقتصاد إبداعي

فيما قال باتريك رايلي، الرئيس التنفيذي في «شبكة استديوهات الشركات الناشئة العالمية»: «تشهد منظومة استديوهات المشاريع ازدهاراً متنامياً حول العالم، ونحن في شبكة استديوهات الشركات الناشئة العالمية، نهدف إلى تسليط الضوء على منافع نموذج استديوهات المشاريع في الاقتصاد الإبداعي العالمي، ومساعدة أعضاء شبكتنا من استوديوهات المشاريع على النجاح».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4b372t3s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"