عادي

مقاتلات إف-35 تدعم نتائج «لوكهيد مارتن»

18:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت شركة لوكهيد مارتن الأمريكية للصناعات الدفاعية اليوم الثلاثاء، تسجيل أرباح فصلية أفضل من المتوقع بدعم من زيادة مبيعات وحدة الصناعات الجوية، التي تصنع مقاتلات إف-35، وذكرت أنها تتوقع زيادة الطلب على الأسلحة بسبب الحرب في أوكرانيا. وسجلت الشركة هامش أرباح أقل مقارنة بالفترة نفسها قبل عام.
وأبقت الشركة على هدفها لأرباح 2022 عند 65.25 مليار دولار على الرغم من استمرار الصعوبات المرتبطة بسلاسل الإمداد. وفي يوليو/تموز، عدلت لوكهيد الأرقام بالخفض من 66 مليار دولار.
وفي مقابلة مع «رويترز»، قال الرئيس التنفيذي للشركة جاي مالاف إن في العام المقبل «على الرغم من ضغوط المبيعات وهوامش الربح، نعتقد بأننا ما زالنا نستطيع تحقيق نفس تدفقات السيولة الحرة التي تحدثنا عنها في العام الماضي».
ومقارنة بالفترة نفسها قبل عام زادت مبيعات وحدة الصناعات الجوية المصنعة لمقاتلات إف-35 بنسبة 7.6 في المئة إلى 7.1 مليار دولار. وانخفضت هوامش الربح في الوحدة على نحو طفيف من 10.9 إلى 10.7 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وتفوقت المقاتلة إف-35 في الآونة الأخيرة على طائرات مقاتلة منافسة في أسواق منها فنلندا وسويسرا وألمانيا. ومن بين العملاء المحتملين اليونان وجمهورية التشيك. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/235zjc53

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"