عادي
معرض نجاح أبوظبي 2022 يختتم فعالياته

الذكاء الاصطناعي وهندسة الإلكترونيات أكثر التخصصات إقبالاً من طلبة الثانوية العامة

00:44 صباحا
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: عبدالرحمن سعيد

أكد عدد من طلاب وطالبات الثانوية العامة المشاركين في فعاليات معرض نجاح أبوظبي 2022، عزمهم على دراسة التخصصات التي تواكب التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم حالياً، مثل هندسة الإلكترونيات، والحاسوب، والبرمجيات، والذكاء الاصطناعي، وأنظمة تعلم الآلة.

وشهد المعرض الذي أقيم تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، واختتمت فعالياته أمس الثلاثاء، إقبالاً لافتاً من طلاب الثانوية العامة من مدارس حكومية وخاصة في الإمارات، حيث استعرضت 100 جامعة من 20 دولة على مستوى العالم التخصصات والبرامج التي تطرحها في مختلف الدرجات العلمية (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه)، علاوة على المنح الدراسية والخصومات.

والتقت «الخليج» عدداً من طلاب الثانوية العامة المشاركين في المعرض للاطلاع على أكثر التخصصات طلباً، والتي يفضلون دراستها، حيث قال الطالب سيف خميس المرر: إنه يطمح للحصول على البكالوريوس في الهندسة الإلكترونية من أي جامعة بدولة الإمارات تقدم مستوى تعليمياً ذات جودة عالية.

وبين أن سبب اختياره لدراسة الهندسة الإلكترونية هو مواكبة للتطور الهائل الذي يشهده العالم حالياً، والذي أحدث تغيرات جذرية في العديد من المجالات العلمية والعملية، حيث يطمح إلى أن يكون مواكباً لهذه التطورات عبر دراسته الجامعية.

وقال الطالب عبدالله سعود الكعبي: إنه يطمح لدراسة البرمجيات أو أنظمة الذكاء الاصطناعي التي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية في أبسط الأمور كالبحث عبر المواقع الإلكترونية على المنتجات أو الأماكن.

وأضاف أن دراسة تخصصات الذكاء الاصطناعي تؤهل الخريجين للحصول على شواغر وظيفية فور التخرج، وفقاً لأبحاث احتياجات سوق العمل وخبراء الموارد البشرية، حيث إنها تخصصات ما زالت جديدة ويحتاجها سوق العمل.

وأوضح الطالب عدنان سلمان البقمي أنه يطمح لدراسة هندسة الحاسوب وأنظمة تعلم الآلة، حيث إنه يتوافر لخريجيها وظائف متعددة، كما أنه شغوف بتعلم التكنولوجيا لمواكبة المستجدات الرقمية التي طرأت على مجتمع دولة الإمارات وتحول أغلب الخدمات الحكومية إلى رقمية.

من جانبها، قدمت أكاديمية أدنوك الفنية برامج معتمدة من قبل جهات مانحة وطنية ودولية، وهي المركز الوطني للمؤهلات NQC، وهيئة المؤهلات الإسكتلندية SQA، والمنطقة البترولية لصناعة النفط البحرية OPITO.

وأوضحت الأكاديمية أن معايير القبول حتى يكون المتقدم مؤهلاً للالتحاق بالأكاديمية يتعين عليه أن يستوفي 4 معايير هي: أن يكون من مواطني دولة الإمارات، أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة أو أعلى، أن يكون قد أدى الخدمة الوطنية العسكرية أو معفى منها، أن يتراوح عمره بين 17 إلى 27 سنة.

وبينت أنه حتى يكون المرشح مؤهلاً للقبول في الأكاديمية يجب عليه اجتياز الفحوصات الطبية للأكاديمية، واجتياز اختبارات الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية، واجتياز المقابلة الشخصية.

وأكدت الأكاديمية أنها تقدم أثناء فترة التدريب مكافآت مالية ومزايا تشمل: مكافأة مالية شهرية ابتداءً من 5 آلاف درهم وتزداد في مرحلة التدريب العملي الدوري، بالإضافة إلى سكن ومواصلات للمستحقين من المتدربين، وتأمين طبي.

وشاركت جامعة الشارقة في فعاليات المعرض، حيث قدّمت أكثر من 122 برنامجاً في البكالوريوس والدراسات العليا التي تشمل الماجستير والدكتوراه وبرامج الدبلوم، كذلك شاركت كلية الهندسة وكلية الفنون الجميلة وكلية الحوسبة والمعلوماتية بعرض نماذج من المشاريع الطلابية المتميزة للتعريف بها.

وشهد جناح جامعة الشارقة إقبالاً كبيراً من رواد المعرض؛ حيث مثل الجامعة في هذا المعرض إدارة التسويق واستقطاب الطلبة، وإدارة القبول، وإدارة العلاقات العامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/f86spnae

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"