عادي

«جزيرة ياس» وجهة واقعية متكاملة في نظام بيئي متكامل لـ«الميتافيرس»

16:54 مساء
قراءة 3 دقائق
صورة تجمع شركاء «جزيرة ياس»
صورة تجمع شركاء «جزيرة ياس»
أبوظبي: «الخليج»
تتعاون «دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي»، و«الدار»، و«ميرال»، وtwofour54، وشركة «أبوظبي لإدارة رياضة السيارات»، و«فلاش انترتينمنت»، على إطلاق «جزيرة ياس» وجهة وتجربة مبتكرة في عالم الميتافيرس.
وستتم إعادة تقديم وجهة واقعية متكاملة في نظام بيئي متكامل للميتافيرس لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ما يسمح للزوار من جميع أنحاء العالم بالوصول إلى الجزيرة، وجهة الترفيه والاستجمام الرائدة في أبوظبي، في العالم الرقمي للاستمتاع بتجارب فريدة من نوعها.
وتتيح هذه التجربة الافتراضية أمام الزوار الفرصة للتفاعل مع المستخدمين الآخرين، واللعب والابتكار وإجراء المعاملات، في تجربة مستمرة لا تتوقف، من شراء وبناء المنازل الرقمية، إلى الاستمتاع بالفعاليات الرائدة في «جزيرة ياس»، والمتنزهات الترفيهية، وملاعب الغولف، وحلبة سباقات رياضة السيارات.
وسيسمح مشروع «جزيرة ياس - ميتافيرس» للمستخدمين بامتلاك تجاربهم الشخصية الرقمية، والاستمتاع بكل ما تقدمه الجزيرة من إمكانات الترفيه افتراضياً، إلى جانب مفاجآت مُبهرة في كل جولة.
وقال سعود عبدالعزيز الحوسني، وكيل «دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي»: «تولي دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي الابتكار أهمية باعتباره ركيزة أساسية في قطاعات عملها، التزاماً برؤيتها الاستراتيجية. ومن خلال مشروع جزيرة ياس - ميتافيرس، ندعو الجميع من حول العالم إلى خوض تجربة مملوءة بالترفيه والحماس هي أقرب لتكون الأولى من نوعها. ومع استمرار تطور ما تقدمه الإمارة من إمكانات وعروض تجارب السياحية والثقافية، سيوفر هذا المشروع رؤية شاملة يسهم في تعريف العالم بأبوظبي، وإعطائهم الفرصة لاستكشافها بطريقة مختلفة. كما ستسلط المنصة التفاعلية والمبتكرة رقمياً الضوء على أسلوب الحياة الاستثنائي والتجارب الثقافية والترفيهية، التي تقدمها العاصمة لزوارها الواقعيين والافتراضيين، وستمنحهم القدرة على اختيار أبوظبي وجهة فريدة في مسار رحلتهم - ضمن مجال جديد لواقع مختلف كلياً».
وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي لشركة «الدار»: «تفخر شركة الدار العقارية بكونها جزءاً من منظومة الشركاء الذين أسهموا في تطوير جزيرة ياس وتعزيز سمعتها إلى أن باتت اليوم وجهة عالمية معروفة. ويمثل مشروع ميتافيرس المرحلة التالية من مسيرة تطور الجزيرة، حيث يقدم لكل شريك فرصة فريدة لاستكشاف طرق جديدة لتقديم تجارب عالمية المستوى لجيل التكنولوجيا الرقمية في جميع أنحاء العالم. ونتطلع من خلال هذا المشروع إلى بناء حضور قوي لجزيرة ياس وأبوظبي عموماً على خارطة الميتافيرس العالمية».
بدوره، قال محمد عبدالله الزعابي، الرئيس التنفيذي لـ«ميرال»: «فخورون بالإعلان أن ضيوفنا من جميع أنحاء العالم سيتمكنون قريباً من الاستمتاع بتجارب جزيرة ياس الغامرة في العالم الرقمي. نحن نسعى دائماً لتطوير قطاع الترفيه والاستجمام من خلال التعاون مع مختلف الجهات المعنية، وذلك بهدف تقديم منصات جديدة تتيح للضيوف استكشاف معالم جزيرة ياس المتعددة. ويؤكد هذا المشروع الاستثنائي في عالم الميتافيرس التزامنا بترسيخ مكانة جزيرة ياس وأبوظبي على خريطة السياحة العالمية، وتعزيز العلاقة مع ضيوفنا من خلال تبني التحول الرقمي في عملياتنا».
ومن جهته، قال سيف النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة «أبوظبي لإدارة رياضة السيارات»: «تتيح لنا هذه المنصة الجديدة تعزيز الهوية المتكاملة لجزيرة ياس وتجاربها المميزة وتقديمها إلى الجمهور العالمي. ونتوقع بأن يوفر هذا المشروع الجديد والرائد لجمهورنا العالمي نقطة البداية الافتراضية الأمثل لاستكشاف المرافق الرائدة عالمية المستوية التي تتمتع بها حلبة مرسى ياس، وجزيرة ياس، كما نتطلع للتفاعل مع جمهورنا الواسع في جميع أنحاء العالم».
من جانبه، صرح مارك وايتهيد، الرئيس التنفيذي لـ twofour54: «نحن فخورون بتعاوننا مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وشركائها في جميع أنحاء الإمارة، في إطار دعم مبادرة إطلاق جزيرة ياس وجهةً وتجربة مبتكرة في عالم الميتافيرس. وتكمن أهمية هذه المبادرة في إتاحة الفرصة أمام الجمهور العالمي لاستكشاف المنطقة الإبداعية – ياس والتعرّف إلى مجتمعها الإبداعي».
وقال جيمس هارت، مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأعمال في «أبوظبي للألعاب والرياضات الإلكترونية»: «يتوافق عالم الألعاب الإلكترونية تماماً مع منظومة الميتافيرس، التي تقدم للجماهير العالمية محتوى مميزاً من تجارب الألعاب ضمن قوالب جديدة. كما تتيح فضاءات الميتافيرس للمستخدمين فرصة عرض تجارب تعليمية بشكل جديد ومختلف عن طريق دمجها بتقنيات تطوير الألعاب المميزة، بما ينعكس إيجاباً على المجتمع. نواصل تحقيق نمو استثنائي في قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في أبوظبي، وفخورون بالدعم الذي نقدمه لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وشبكة شركائها في إطار دعم مبادرة جزيرة ياس في الميتافيرس».
وقال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة «فلاش للترفيه»: «تفخر الشركة بتوثيق علاقات التعاون مع الشركاء الذين يؤدون دوراً محورياً ضمن مشروع «ميتافيرس». وقد شهدت عملية التحول الرقمي قفزة استثنائية في الأعوام الماضية، لاسيما خلال فترة الجائحة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8tjmdm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"