عادي
95% الإشغال في «مول الإمارات» و90% في «الزاهية»

«ماجد الفطيم»: التسوق التقليدي يستعيد مستويات ما قبل «كوفيد-19»

18:42 مساء
قراءة دقيقتين
مول الإمارات
مول الإمارات
دبي: حمدي سعد
أكدت شركة «ماجد الفطيم العقارية» عودة مستويات النمو بقطاع التسوق التقليدية في الإمارات لمستويات ما قبل «كوفيد-19»، مدفوعة بـ «إكسبو 2020 دبي» وبنمو قطاع السياحة والسفر وعودة الفعاليات والعروض التي تطلقها مراكز التسوق والتجزئة والتي أسهمت في استقطاب آلاف الزوار مجدداً.
وقال فؤاد منصور شرف، المدير العام لمراكز التسوق في الإمارات، لدى شركة «ماجد الفطيم العقارية»: إن نسبة الإشغال في «مول الإمارات» تتجاوز نسبتها حالياً 95% من إجمالي المساحات القابلة للتأجير، فيما يتوقع أن تتجاوز نسبة الأشغال في «الزاهية مول» الـ 90% بنهاية العام الجاري، ما يؤكد على عودة قطاع التسوق التقليدي إلى مكانته لما قبل أزمة «كوفيد-19».
وأشار شرف في تصريحات على هامش إطلاق خدمة «مساعد التسوق الرقمي» لأول مرة في «مول الإمارات» أمس الأربعاء، إلى أن قطاع التسوق في الإمارات يستعد لمرحلة نمو جديدة من النمو قبيل وخلال انطلاق بطولة كأس العالم في نوفمبر/تشرين أول المقبل واعتدال الطقس، ما يعزز من مكانة الدولة ودبي كوجهة عالمية وإقليمية للتسوق.
وأضاف شرف في تصريحات صحفية على هامش إطلاق خدمة «مساعد التسوق الرقمي» لأول مرة في «مول الإمارات» أمس الأربعاء، أن الشركة تعد الأولى في المنطقة والعالم التي تطلق هذه الخدمة، بهدف توفير خيارات جديدة للتسوق بصورة مؤتمتة تماماً تسهم في راحة المتسوقين وتلبي رغباتهم الرقمية.
وأوضح أن خدمة «مساعد التسوق الرقمي» تتم عبر قيام المتسوق بتحديد المنتج المراد شرائه عبر برنامج محادثة عبر «واتساب» وإجراء محادثة مع المساعد الشخصي الذي يقوم بدوره بشراء المنتج وتسليمه لمكان تواجد المتسوق داخل «مول الإمارات» أو توصيله في دبي وأبو ظبي مجاناً كمرحلة أولى للتوصيل.
وأضاف شرف أن «ماجد الفطيم العقارية» التي تمتلك 18 مركز تسوق في الإمارات تعتزم تعميم خدمة «مساعد التسوق الرقمي» على جميع مراكزها في المستقبل، مشيراً إلى أن هذه الخدمة ستسهم في زيادة المبيعات، كونها توفر الوقت والجهد على المتسوق ولكونها تعمل من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الحادية عشرة مساء يومياً.
وقال شرف إن «مول الإمارات» خصص 25 موظفاً يتحدثون بعدة لغات للقيام بمهمة «مساعد التسوق الرقمي» في المرحلة الأولى، فيما تتوافر الخدمة حاليا في أكثر من 350 علامة تجارية عالمية ومحلية تشمل أبرز المصممين في عالم الأزياء الفاخرة عبر المحادثة الفورية من خلال الواتس اب، براحة وسهولة وهم في منازلهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7d4ttyp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"