عادي

إلزام رجل بأداء مبلغ تسلمه كأمانة وأخذه لنفسه

00:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محكمة
محكمة

أبوظبي: آية الديب
قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية بإلزام رجل بأن يؤدي إلى آخر 7 آلاف و450 درهماً وأن يعوضه بمبلغ 500 درهم، وذلك بعدما سلمه الرجل الشاكي للمبلغ على سبيل الأمانة لكي يسلمه لأهله إلا أنه اختلسه لنفسه.
وتعود التفاصيل إلى أن المدعي رفع دعوى قضائية طالب فيها بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي له 7 آلاف و450 درهماً، وأن يعوضه بمبلغ ألفي درهم، مع إلزامه بالرسوم والمصاريف، موضحاً أنه سلم المشكو عليه المبلغ على سبيل الأمانة لكي يقوم بتوصيله إلى أهله إلا أنه اختلسه لنفسه ورفض إرجاعه. وأشار إلى أن الواقعة تحررت عنها قضية جزائية، حكمت المحكمة فيها بإدانته، وأمام المحكمة حضر الشاكي، بينما لم يحضر المدعى عليه رغم إعلانه.
وأشارت المحكمة إلى أن الحكم الجزائي الذي قدم الشاكي شهادة بأنه أصبح نهائياً وباتاً، أثبت قيام المشكو عليه باختلاس المبلغ المالي، لافتة إلى أنه وفقاً لأوراق القضية، فإن الشاكي تكبد خسائر مالية نتيجة اختلاس المبلغ منه.
وبناء عليه قضت المحكمة بإلزام المشكو عليه بأن يؤدي إلى الشاكي 7 آلاف و450 درهماً، وأن يؤدي إليه كذلك 500 درهم تعويضاً جابراً عن كافة الأضرار التي لحقت به وإلزامه بالرسوم والمصاريف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mfxxxd9b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"