عادي

الأهلي المصري يستهل مشوار استعادة اللقب بفوز ثمين على الإسماعيلي

21:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الأهلي والإسماعيلي

القاهرة - أ ف ب
استهل الأهلي مشوار استعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسمين بفوز ثمين على حساب مضيفه الإسماعيلي (1-صفر)، الأربعاء، على ملعب الجيش في برج العرب، وذلك ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدوري المصري لكرة القدم.
ويدين الأهلي بالفوز للوافد الجديد من «سيراميكا كليوباترا» المهاجم شادي حسين الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 73.
وطرد الحكم لاعب الأهلي طاهر محمد طاهر للخشونة المتعمدة مع محمد هاشم (90+3).
ولجأ لاعبو الأهلي في الشوط الأول للتسديد، بسبب صعوبة اختراق دفاع أصحاب الأرض، إذ سدد محمد شريف كرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد فوزي (24).
وانفرد شريف بعد تمريرة بينية من أحمد عبد القادر سددها قوية اصطدمت بقدم محمد هاشم وخرجت إلى ركنية (31)، ثم بعد دقيقتين تسديدة من طاهر من على حدود منطقة الجزاء أبعدها فوزى إلى ركنية، ليواصل الأخير تألقه في الذود عن مرماه بتصديه لتسديدة البرازيلي برونو سافيو (47).
وترجم الأهلي هجومه الضاغط في الشوط الثاني إلى هدف أوّل بعد عدة تمريرات، لتصل الكرة للبديل كريم فؤاد مررها للخالي من الرقابة البديل الآخر شادي حسين سددها في المرمى الخالي من حارسه (73).
وفشل الإسماعيلي في إدراك التعادل، فيما شكّلت الهجمات المرتدة للأهلي خطراً على مرماه إلاّ أنّ حارسه فوزي تصدى لمحاولتي سافيو (80 و82).
وسقط بيراميدز وصيف النسخة الماضية في فخ التعادل الإيجابي مع مضيفه انبي 1-1، إذ تقدم بيراميدز عن طريق مصطفى فتحي (20)، وعادل لإنبي التونسي رفيق كابو (58).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tz4auvx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"