عادي
إنشاء أكاديميات وفريق لطلاب المدارس

الحبتور: طموحات بولو الإمارات لاسقف لها

22:58 مساء
قراءة دقيقتين
محمد الحبتور مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد البولو

حرص اتحاد الإمارات للبولو منذ تشكيله في ديسمبر من العام الماضي 2021 على تطوير اللعبة من خلال جملة من اللوائح والقوانين التي تدفع منظومة العمل بالاتحاد والأندية إلى المضي قدماً لاحتلال المكانة التي تليق برياضة الإمارات عامة ولعبة البولو خاصة، لاسيما أن دولة الإمارات تعد المركز الرئيسي للبولو بالشرق الأوسط وآسيا.

وعن ما تحقق خلال الأشهر التسعة الماضية، قال رئيس الاتحاد، محمد خلف الحبتور: «نحن في مجلس الإدارة نعمل بروح الفريق الواحد، وندرك تماماً أن المسؤولية كبيرة، وأن هناك من ينتظر منا الكثير، وسقف طموحنا لا حدود له، لذلك عمدنا في البداية إلى ترتيب البيت من الداخل من خلال إعداد اللوائح والقوانين المنظمة للعبة وممارسيها بالدولة، سعياً لتحقيق آمال وطموحات المنتمين إلى أسرة بولو الإمارات وعشاق اللعبة».

وأشاد رئيس اتحاد الإمارات للبولو بالدعم اللامحدود الذي تقدمه الهيئة العامة للرياضة بقيادة الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، والذي سهل من مهمة الاتحاد.

وتابع بقوله: «أنجز المجلس اللوائح والقوانين التي تسير اللعبة وفق النظم والقواعد المعتمدة دولياً، وتم إعداد منظومة متكاملة لتسجيل وتصنيف اللاعبين الجدد اعتباراً من الموسم الحالي من خلال التطبيق الذي أعد إلكترونياً»، مشيراً إلى أن هناك توأمة بين الاتحاد والأكاديمية البريطانية ونظيرتها الأرجنتينية سوف نبتعث إليها عدداً من البراعم والناشئين لاكتساب أساسيات وفنون اللعبة.

ونوه بأن هناك لائحة لتأمين وسلامة اللاعبين والخيول، كما سيتم فرض رسوم رمزية سنوية للاعبين، وسيتم تشجيع أندية الدولة على إنشاء أكاديميات للبراعم والناشئين، لتعميم النشاط على مختلف إمارات الدولة، لأنها السبيل إلى التطوير، ومن ثم الوصول إلى العالمية، وأضاف: «سنسعى إلى نشر اللعبة ببعض المدارس واقترحنا إنشاء فريق من طلاب المدارس الخاصة لتمثيل الدولة في البطولات المدرسية مستقبلاً».

واختتم الحبتور تصريحه بالقول: «الاتحاد عقد العزم في الموسم الجديد على تشجيع الجماهير على حضور البطولات، خاصة أن هناك بطولات على مستوى عال مثل كأس رئيس الدولة وكأس دبي الذهبية وكأس دبي الفضية وكأس عمار، كما يوجد لدينا بنية تحتية جيدة تضاهي أفضل الملاعب العالمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4arvt783

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"