عادي
إجماع على استحقاق بنزيمة الكرة الذهبية

«الحكومة».. الأفضل في العالم

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
بنزيمة مع والدته
بنزيمة

الشارقة: ضمياء فالح

نال الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد إجماع العالم على استحقاق فوزه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2022 التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية المتخصصة في كرة القدم، بعدما توج موسماً رائعاً في صفوف ناديه، وقاده إلى لقب الدوري الإسباني ثم دوري أبطال أوروبا.

وحل السنغالي ساديو ماني (بايرن ميونيخ الألماني) ثانياً، والبلجيكي كيفن دي بروين ثالثاً (مانشستر سيتي) ورابعاً البولندي روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة)، وخامساً محمد صلاح (ليفربول).

تسلم بنزيمة الذي سيبلغ ال35 في 19 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، جائزته من مواطنه ومدربه السابق زين الدين زيدان الفائز بها عام 1998.

وأثنت الصحف الأوروبية على بنزيمة، وعنونت «آس» الإسبانية: «مطلي بالذهب»، وقالت صحيفة «الدايلي ميل»: «يستحق لاعب يبلغ من العمر 34 عاماً التقدير بعد مستواه الرائع في العام التقويمي..لعب دوراً كبيراً في تألق مدريد بدوري أبطال أوروبا، واستمر في إثارة الإعجاب خلال موسم 2022-2023».

من جهته، قال بنزيمة بعد تسلمه جائزته: «رؤية هذه الجائزة، هو فخر كبير بالنسبة لي. أعود بالذاكرة عندما كنت طفلاً وكل الجهود التي بذلتها حتى أصل إلى هنا، لم أستسلم أبداً». وأضاف «أنه حلم يتحقق لقد كبرت وكان هذا هدفي».

وحيا رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون بنزيمة، وكتب على حسابه على تويتر «بعد 24 عاماً على تتويج زين الدين زيدان، أعاد كريم بنزيمة الكرة الذهبية إلى فرنسا. تهانينا له».

وعلق حساب نادي ريال مدريد الرسمي بالعربي «الحكومة الأفضل في العالم»، في إشارة إلى لقب بنزيمة الذي التصق به، بسبب تمسك الرئيس بيريز به منذ عام 2009، في حين ترك هيغواين ودي ماريا وأوزيل وسامي خضيرة وثم رونالدو يرحلون.

وكان الحفل مميزاً وحضره ملهما بنزيمة في صغره، البرازيلي الظاهرة رونالدو، وزين الدين زيدان.

كما خطفت عارضة الأزياء الأمريكية جوردان أوزونا (32 عاماً) صديقة بنزيمة، الأنظار في الحفل.

وحرص نجم ريال مدريد على الظهور مع ابنه إبراهيم على السجادة الحمراء ومع والدته مليكة، لكن وسائل الإعلام اهتمت بحضور جوردان التي كانت تعمل نادلة في مطعم «Hooters» بمدينة لاس فيجاس الأمريكية.

وحرص بنزيمة على إبقاء حياته الخاصة بعيداً عن الأنظار، لكنه على ما يبدو أصبح أكثر انفتاحاً بدعوة جوردان للحفل بعد مشاركة متابعيهما بعض الصور على مواقع التواصل.

كان أول تلميح لعلاقتهما في أواخر مايو/ أيار عندما قاد بنزيمة فريقه للفوز على ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي أقيم على استاد دو فرانس بالعاصمة باريس، ونشرت أوزونا صورة لها في باريس بنفس التوقيت.

وتعززت شائعات العلاقة بين بنزيمة وجوردان مطلع أغسطس/ آب عندما نشرت أوزونا شريط فيديو لهما معاً على حسابها في إنستغرام ثم صورة ثانية تظهر جانباً من مكالمة فيديو بينهما وهما يتابعان بعضهما على إنستغرام وتبادلا إيموجي قلوب في التعليقات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yxmh5ey2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"