عادي

السعودية تحدد مليار دولار حداً أقصى لإعادة شراء سندات

13:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أظهر إفصاح لبورصة لندن الأربعاء، أن السعودية حددت مليار دولار حداً أقصى للمبلغ المقبول في مناقصة لإعادة شراء سندات مستحقة بين 2023 و2026. وباعت السعودية، الثلاثاء سندات تقليدية وصكوكاً مقابل خمسة مليارات دولار بعد أن تجاوز الطلب عليها 26.5 مليار دولار، في أول عودة للمملكة إلى أسواق الدين منذ نحو عام.

هذه أول عملية بيع سندات دولية تقوم بها السعودية، منذ نوفمبر /تشرين الثاني 2021. وأظهرت وثيقة بنكية أن المملكة باعت صكوكاً لأجل ست سنوات بسعر 105 نقاط أساس فوق سعر سندات الخزانة الأمريكية، بقيمة 2.5 مليار دولار، وسندات لأجل عشر سنوات بسعر 150 نقطة أساس فوق سعر سندات الخزانة الأمريكية بقيمة 2.5 مليار دولار.

ويأتي هذا التسعير انخفاضاً من السعر الاسترشادي الأولي عند 135 نقطة أساس فوق سعر سندات الخزانة الأمريكية للصكوك ونحو 180 نقطة أساس فوق سعر سندات الخزانة الأمريكية للسندات لأجل عشر سنوات.

وجمع صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادية السعودي، 3 مليارات دولار عبر أول طرح لسندات خضراء في وقت سابق هذا الشهر.

وجمعت السعودية 3.25 مليار دولار من طرح سندات وصكوك في نوفمبر /تشرين الثاني، بعد إصدار سندات بقيمة 1.5 مليار يورو في فبراير/ شباط وخمسة مليارات دولار في يناير/ كانون الثاني من العام الماضي.
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ek3fxa4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"