عادي

النفط يعوض خسائره.. و«برنت» عند 90.49 دولار للبرميل

10:01 صباحا
قراءة دقيقتين

صعدت أسعار النفط الأربعاء، معوضة خسائر تكبدتها في الجلسة السابقة، إذ أقبل المستثمرون على الأصول التي تنطوي على مخاطر عالية مثل السلع الأولية وسط مكاسب في أسواق الأسهم وظهور علامات على تجدد الطلب في الصين أكبر مستورد للنفط.
وبحلول الساعة 04:55 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسوية ديسمبر/كانون الأول 46 سنتاً، أو 0.5 في المئة، إلى 90.49 دولار للبرميل.
وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني 83.69 دولار للبرميل، بزيادة 87 سنتاً، أو 1.1 في المئة.
وفي الجلسة السابقة، انخفض خام برنت 1.7 في المئة وهبط الخام الأمريكي 3.1 في المئة وصولاً إلى أدنى مستوياتهما في أسبوعين بفعل تقارير عن اعتزام الرئيس الأمريكي جو بايدن سحب المزيد من البراميل من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي.
كما تلقت أسعار النفط دعماً من الإقبال على المخاطرة والذي انتعش بفضل أرباح الشركات الأمريكية المشجعة وصعود أسواق الأسهم.
وقال سوفرو ساركار، كبير محللي الطاقة في بنك دي.بي.إس في سنغافورة: «من المرجح أن يكون الارتفاع الطفيف في أسعار النفط ناجماً عن المعنويات المرتفعة في بورصات الأسهم وعودة المخاطرة في التداولات».
كما تدعمت الأسعار في ظل بوادر انتعاش الطلب الصيني. فقد حصلت شركة التكرير العملاقة الخاصة تشجيانغ بتروكيميكال كورب على حصة إضافية لاستيراد النفط الخام في عام 2022 قدرها عشرة ملايين طن، ونالت شركة شيم تشاينا التي تديرها الدولة على حصة إضافية قدرها 4.28 مليون طن. ويعادل ذلك حوالي 104 ملايين برميل.
وقالت مصادر في السوق نقلاً عن أرقام من معهد البترول الأمريكي الثلاثاء إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة انخفضت نحو 1.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 أكتوبر/تشرين الأول. وتراجعت مخزونات البنزين نحو 2.2 مليون برميل في حين هبطت مخزونات نواتج التقطير 1.1 مليون برميل.
ومن المقرر صدور بيانات المخزونات من إدارة معلومات الطاقة، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأمريكية، في وقت لاحق الأربعاء.
(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yhadn5nw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"