عادي

«اينوك» تفتتح محطتها الـ8 الخدمة البحرية في ميناء الحمرية

12:19 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
افتتحت مجموعة «اينوك» محطة خدمة بحرية جديدة في ميناء الحمرية بدبي، ما يجعلها محطة الخدمة البحرية الثامنة على مستوى الإمارة.
ويعد ميناء الحمرية بوابة شحن بارزة إلى دبي، ويشتهر بقدرته على إرساء مختلف أنواع السفن. وستعمل المحطة البحرية الجديدة على تلبية متطلبات التزود بالوقود لقوارب الصيادين والقوارب الحكومية، كقوارب جمارك دبي وقوارب شرطة دبي، ما يسهم في تسهيل عملها وتيسير تزوّدها بالوقود.
وفي هذا السياق، قال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «اينوك»: «يحتل ميناء الحمرية مكانة تنافسية باعتباره بوابة الشحن التقليدية إلى دبي ويتمتع بموقع استراتيجي مهم مركزاً تجارياً أساسياً لدولة الإمارات العربية المتحدة. ويأتي افتتاح محطة الخدمة البحرية الجديدة في هذا الميناء، ليؤكد التزامنا بتزويد شريان الحياة التجاري لدبي؛ مع حرصنا على تعزيز التراث البحري الغني لدولة الإمارات».
ويقع ميناء الحمرية في ديرة قبالة الساحل الشمالي الشرقي للمدينة ويمثل بوابة شحن تقليدية، ما يتيح حركة البضائع بين دبي والخليج العربي وشرق إفريقيا والهند. ويمثّل الميناء، بموقعه الاستراتيجي هذا، وجهة مثالية للبضائع بالنظر إلى قربه من المدينة.
يُذكر أن محطة الخدمة البحرية الجديدة، جُهزت بخزاني وقود ومضختي تزويد وقود الديزل، إضافة إلى هيكل مسبق الصنع يضم متجر زوم وغرفة التحكم. وتمتد المحطة بأكملها على مساحة 3,553 قدماً مربعة، وبُنيت وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وستشمل تقنيات مبتكرة لتعزيز كفاءة الطاقة؛ مع ميزات مثل تكييف الهواء ذي التدفق المتغير للمبردات لخفض استهلاك الكهرباء بنسبة تصل إلى 35%، واعتماد إضاءة LED التي تساعد على خفض استهلاك الطاقة بنسبة 50%. وتحتوي محطات الشبكة أيضاً على وحدة لاسترداد البخار ولافتات LED عالية الكفاءة وإضاءة للعوامات تعمل بالطاقة الشمسية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ytacuw8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"