عادي
بمشاركة 20 شركة ناشئة

دبي تستضيف «المؤتمر الدولي للريادة - فلسطين» أول نوفمبر في «متحف المستقبل»

19:22 مساء
قراءة دقيقتين
أسامة السعداوي

دبي: «الخليج»

تحت شعار «فلسطين المبتكرة.. طاقات بشرية وآفاق واعدة»، تشهد إمارة دبي وللمرة الأولى انطلاق النسخة الرابعة لفعاليات «المؤتمر الدولي للريادة - فلسطين» (ICEP 4.0 ) وذلك على مدار يومي 1 و2 نوفمبر 2022.

ويحظى المؤتمر الذي يستضيفه «متحف المستقبل» ومركز دبي المالي العالمي، بدعم كل من «مؤسسة دبي للمستقبل» و«إنوفيشن هب» التابع لمركز دبي المالي العالمي. وسيشهد الحدث مشاركة عدد من المتحدثين البارزين بما في ذلك سعيد الفلاسي، المدير التنفيذي لقطاع تصميم ومسرعات المستقبل في مؤسسة دبي للمستقبل.

والمؤتمر الدولي للريادة - فلسطين ICEP4.0 يعتبر منصة الحوار الأبرز والأكثر أهمية المتخصصة بتنمية المشاريع الناشئة والابتكار والحلول التكنولوجية في فلسطين. وسيشهد الحدث، الذي تم إطلاقه بهدف تمكين رواد الأعمال الفلسطينيين، مشاركة ما يقرب من 20 شركة ناشئة فلسطينية عبر قطاعات التكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التعليم وتكنولوجيا التأمين والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الرعاية الصحية، في جلسات حوارية، علاوة على عروض تقديمية لفرص التمويل الأولي وجولات التمويل.

وقال المهندس أسامة السعداوي، وزير الريادة والتمكين الفلسطيني: «في ظل التوترات الجيوسياسية المحيطة وصغر حجم السوق الفلسطيني، يواصل رواد الأعمال الفلسطينيون مواجهة تحديات غير مسبوقة مقارنة بالدول الأخرى. إلا أن هذه العوامل لم تشكل عائقاً أمام جيل جديد من المتخصصين في حل المشكلات، للاستفادة من الابتكارات والنهج الإبداعي والعمل على تشييد نماذج أكثر قوة واستدامة تسهم في خلق تأثير إيجابي ملموس في الاقتصاد».

وحول تنظيم المؤتمر في دبي، أضاف السعداوي: «إن دولة الإمارات تعد مركزاً عالمياً للتكنولوجيا الناشئة والمؤسسات التمويلية، ولا شك في أن فلسطين تمثل فرصة جيدة للرياديين الفلسطينيين ليخطوا نحو المستقبل. ومن هذا المنطلق، يسرنا تنظيم ICEP 4.0 في دبي، التي تشتهر ببنيتها التقنية والتنظيمية وهي بنية عالمية المستوى، إضافة لحرصها على دعم نمو وتطوير شركات التكنولوجيا المالية الناشئة».

1
هاشم الشوا

وقال هاشم الشوا، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين: «إن رواد الأعمال الفلسطينيين أظهروا منذ فترة طويلة قدرات استثنائية على الابتكار وتقديم حلول تكنولوجية متميزة. وبرغم التحديات العديدة التي نواجهها، فإننا نتطلّع إلى عرض أفكار فلسطينية قابلة للاستثمار تلبي توقعات الصناديق والمستثمرين المميزين في دولة الإمارات الذين يبحثون عن شركة مميزة ذات أفق عالمية عالية «يونيكورن»؛ فالمؤتمر يعتبر منصة مثالية وأملاً للمواهب الفلسطينية التواقة لاستعراض إمكاناتها أمام منظومة تحرص على دعم الشركات الناشئة، نظراً إلى أن منظومة ريادة الأعمال في دولة الإمارات تمثل أملاً حقيقياً للمبتكرين الفلسطينيين للانطلاق نحو الإقليم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9n8dnw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"