عادي

«الشارقة للتعليم الخاص» تبدأ تقييم المدارس

00:21 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محدثة الهاشمي

أطلقت هيئة الشارقة للتعليم الخاص المرحلة الأولى من برنامج «إتقان» التي تستمر حتى نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، مستهدفة 55 مدرسة خاصة فيما تنطلق المرحلة الثانية من فبراير/ شباط إلى مارس/ آذار مستهدفة 56 مدرسة بعد أن اختتمت دورتها التدريبية في أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بمشاركة ما يقارب 100 مقيّم من عدة دول مختلفة.

وتستهدف الزيارات التي انطلقت في 17 أكتوبر الجاري، 10 مدارس أسبوعياً فيما سيستمر التقييم على مدار أربعة أيام عمل متتالية لكل مدرسة على حدة.

وأكدت الدكتورة محدثة الهاشمي رئيسة هيئة الشارقة للتعليم الخاص، أن الهيئة تسعى من خلال برنامج «إتقان» إلى توفيرأداة تطويرية قادرة على خدمة استراتيجيات الهيئة ومساعيها الحثيثة نحو الارتقاء بأداء وجودة وكفاءة المنظومة التعليمية والتي تحقق رؤية الهيئة «تعليم متميز» بالتعاون مع إدارات المدارس الخاصة في الشارقة ومن خلال تمكين فرق العمل من الاطلاع على قدرات المدارس بشكل دقيق، والعمل على تقديم بيانات وتقارير علمية تحدد نقاط القوة التي تتميز بها المدارس، وتبرز كذلك مواطن الضعف، للعمل على توفير الحلول اللازمة التي من شأنها المساهمة في تطوير كفاءة وجودة العمل.

بدوره أشار علي الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص إلى أن الإجراءات التي تلي التقييم تعتمد بشكل كلي على نتائج التقرير المفصل وتتفاوت ما بين المزايا التشجيعية للمدارس الحاصلة على مستوى «ممتاز» أو «جيد جداً» أو «جيد» وإلى إعادة مراجعة الأداء بشكل سنوي للمدارس التي تحصل على مستوى «مقبول». (وام)

https://tinyurl.com/4wfx5wfk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"