عادي
خلال ملتقى تعليمي ضم أكثر من 70 من القيادات

«كلية محمد بن راشد» تستشرف مستقبل «الميتافيرس»

00:25 صباحا
قراءة دقيقتين
الفلاسي والمري خلال الملتقى

دبي: «الخليج»
عقد الملتقى أمس الأربعاء داخل قاعة المستقبل بمسرعات دبي للمستقبل، في أبراج الإمارات، وهدف الملتقى إلى إطلاع القادة الحكوميين على مفهوم الميتافيرس بشكل أكثر عمقاً، ومدى ارتباطه بتكنولوجيا الواقع المعزّز والافتراضي والهجين، والتعرف الى أهم استخداماته وتحدياته المستقبلية، ودوره في تغيير وجه الاقتصاد العالمي.

شهد الملتقى حضور كل من عبدالله علي الفلاسي، مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي رئيس مجلس أمناء للكلية، والدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي للكلية.

وأكد عبدالله الفلاسي، أن الكلية تعمل على تجسيد رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» من خلال جهود ملموسة تسير على خطى توجيهات سموه الرامية إلى مواكبة كافة المتغيرات العالمية وخاصة التطورات التكنولوجية والتقنية التي تساهم في رسم ملامح المستقبل، وجعل دبي ودولة الإمارات مركزاً عالمياً لتطبيق تلك التقنيات وتطويرها.

وقال : «يجسد ملتقى التعليم التنفيذي الذي يناقش الميتافيرس والتطبيقات الحكومية هذا التوجه، ونسعى من خلاله إلى جمع نخبة من القيادات الحكومية في دبي والإمارات من أجل إكسابهم المزيد من المعرفة حول تلك التقنية الوليدة والتي ستساهم في إدارة الاقتصاد وحياة الناس خلال السنوات المقبلة».

ومن جانبه، قال الدكتور علي المري: «تقدم الكلية بشكل متواصل أحدث المعارف والخبرات والتجارب في مختلف المجالات الحيوية، خاصة تلك التي تساهم في تشكيل مستقبل العالم، ولا شك في أن الميتافيرس يلعب دوراً حيوياً في هذا المجال من خلال تطبيق تقنياته في مختلف أوجه الحياة».

أطلقت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية ملتقى التعليم التنفيذي «الميتافيرس والتطبيقات الحكومية» تحت شعار «مستقبل المستقبل» بحضور أكثر من 70 من القيادات الحكومية في إمارة دبي ودولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44z8u26n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"