عادي
خيمنيز: المنافس ليس بيانيتش بل 11 لاعباً

كوزمين: فوز الشارقة مهم للمدينة والنادي واللاعبين

23:32 مساء
قراءة 3 دقائق
من لقاء سابق بين الشارقة والوحدة

أكد الروماني كوزمين أولاريو مدرب الشارقة، أن الوصول إلى النهائي أمر جيد للاعبين والجهاز الفني والنادي، كاشفاً أن طريقة لعبه تقوم على الهيمنة والسيطرة على الكرة، وتسجيل أربعة أهداف، لكن الواقع يأتي أحياناً مغايراً.

وقال: كمدرب لن تكون محتاجاً لبث الحماسة،النهائي دائماً يصنع الحافز عند اللاعبين،ويقدّمون أفضل ما عندهم، والوحدة والشارقة سيسعدان المشجعين، لأنهما يحبان لعب كرة القدم.

واعتبر أن فريقه خاض مباراة قوية يوم الأحد الماضي ضد الوصل، والوقت لم يكن كافياً، لأن النهائيات تحتاج إلى تجهيز أطول، وحاول في الثلاثة أيام الأخيرة،حتى يصل باللاعبين إلى المباراة النهائية بأفضل جاهزية فنية وعقلية.

وقال: اللاعبون ركضوا كثيراً في لقاء الوصل بعدما لعبنا بعشرة لاعبين بعد طرد كايو،ورغم الخسارة تحدثت مع اللاعبين بعد المباراة، وقلت لهم إنني سعيد بقتالهم حتى النهاية، وكرة القدم ليست دائماً عادلة، وقد تعلمنا من الخسارة.

وكشف أن البوسني ميراليم بيانيتش لديه فرصة للمشاركة في المباراة، لكن ذلك ليس مؤكداً وسينتظر التدريب الأخير وبعدها سيقرر وضعه، مؤكداً أنه وضع تشكيلتين في ذهنه، واحدة بوجود اللاعب وأخرى من دون وجوده.

وعن النهائي، قال:سأكون سعيداً لفريقي وللاعبين في حال فازوا، لأنهم يستحقون ذلك،أنا لا أفكر بأنني أهم شخص في الفريق، أنا شخص أفكر بفوز اللاعبين وإحرازهم للقب وليس لي شخصياً، خاصة أن هذا أمر مهم للمدينة والنادي وللاعبين وعائلاتهم.

وعن أسلوبه، قال: «تفكيري أن يسيطر فريقي على الكرة وأن يسجل 4 أهداف في كل مباراة، نحن دائماً نسعى إلى أن نكون الأكثر سيطرة، لكن أحياناً لا تستطيع، وهنا فريق آخر، لذلك لا يمكن التكهن بسيناريو المباراة».

وعن سبب التعاقد مع ديوب، قال: عانينا بعض الصعوبات في الأسبوع الأخير، بسبب إصابة سالم صالح، وحصول كايو على البطاقة الحمراء، وباكو الكاسير الذي عانى المرض، وكان لدينا نقص في الهجوم، لذلك تم التعاقد مع ديوب لمثل هذه الحالات،كما أنه يعرف الدوري ويمكن له أن يساعدنا، وهو جاهز للقتال من أجل مساندتنا.

وأكد كوزمين أن تفاصيل صغيرة قد تحسم المباراة، كلمسة خاطئة من لاعب أو خطأ تحكيمي.

من جهته، قال الإسباني لويس خيمنيز إن الوحدة لديه أهداف من النهائي،حيث يريد اللعب بشكل جيد، والفوز، وإسعاد جماهير الوحدة.

وأكد أن الطفرة التي عاشها الوحدة في المباريات الأخيرة في الدوري أصبحت خلفهم، لأنها في بطولة أخرى، والمنافسة على الكأس مختلفة كلياً، معتبراً أنه يحترم الشارقة كثيراً، لأنه فريق قوي.

وقال:الوحدة كانت لديه فترة تحضير وتدريبات قبل وصولي إلى الفريق،الأهم الآن النظر للمستقبل، يجب أن نحافظ على الأمور الإيجابية التي كانت موجودة وتطويرها وتلافي السلبيات وهو ما نعمل عليه، المدرب السابق للوحدة قام بعمل جيد، لكن دائماً النتائج هي التي تحكم في كرة القدم.

وعن إمكانية غياب بيانيتش أوضح خيمينز: «ما يهمني الشارقة، كفريق،وليس لاعب واحد، سيلعب المنافس ب 11 لاعباً أليس كذلك، ولن يلعب ناقصاً.

وعن قوة الجبهة الشمالية في الوحدة بوجود روبن وأحمد رفعت، قال: إن هذا الأمر جيد، وأوضح «الشارقة لديه نقاط قوة هجومية ودفاعية كذلك،ومن الطبيعي أن تستعد وتتحضر، لأن هناك مفاجآت،يجب أن تركز على فريقك حتى تكون بأفضل حالة ضد المنافس».

وأنهى «سأكون قلقاً، لو لعبنا النهائي ولم نقدم أفضل ما لدينا،الكرة هي عبارة عن مباراة والنتيجة هي عبارة عن المجريات،والأهم هي الروح التي يقدّمها الفريق فوق أرضية الميدان ليحقق الانتصار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ejn97nr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"