عادي

مبيعات المنازل الأمريكية تهوي إلى أدنى مستوى في 10 سنوات

18:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
منزل للبيع في أواكتون بفرجينيا
منزل للبيع في أواكتون بفرجينيا
كشفت بيانات حديثة أن بيع المنازل القائمة في أمريكا سجل أبطأ وتيرة منذ سبتمبر/ أيلول 2012، باستثناء انخفاض قصير في بداية جائحة كوفيد-19.
وتراجعت مبيعات المنازل المملوكة سابقا بنسبة 1.5% في سبتمبر / أيلول الماضي مقارنة بمبيعات أغسطس /آب إلى معدل سنوي معدل موسمياً قدره 4.71 مليون وحدة، وفقًا لمسح شهري أجرته الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين.
يمثل ذلك الشهر الثامن على التوالي من انخفاض المبيعات. وعلى أساس سنوي انخفضت المبيعات بنسبة 23.8%.
وارتفع متوسط عقد فائدة الرهون العقارية ذات السعر الثابت لمدة 30 عاماً مع أرصدة القروض المطابقة للمبدأ التوجيهي (647.200 دولار أو أقل) إلى 6.94% من 6.81%، مع انخفاض النقاط إلى 0.95 من 0.97 (بما في ذلك رسوم التنشيط) للقروض التي تكون دفعتها الأولى 20%. وهذا هو أعلى معدل منذ عام 2002 في مؤشر جمعية مصرفيي الرهن العقاري.
ونظراً لارتفاع أسعار الفائدة واستمرار ارتفاع أسعار المساكن يكافح مشتري المساكن المحتملين للتمكن من شراء منزل ويتجه المزيد الآن إلى القروض ذات الفائدة القابلة للتعديل والتي تقدم معدلات فائدة أقل.
وتحركت معدلات الرهن العقاري أعلى حتى مع قراءة أخرى من موقع الويب «أخبار الرهن العقاري اليومية» حددت فائدة الرهن لأجل 30 عاماً عند 7.15% يوم الثلاثاء.
وتسببت المعدلات المرتفعة وانخفاض الطلب في تراجع ثقة شركات بناء المساكن مرة أخرى على مؤشر «الرابطة الوطنية لبناة المنازل» لتصبح في النطاق السلبي؛ وهي نصف ما كانت عليه قبل ستة أشهر فقط.
(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrxu358r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"